أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار السعودية

السعودية.. منع سكان 13 منطقة من الخروج أو الانتقال لأخرى

اعلنت السعودية أمس الاربعاء منع سكان مناطق المملكة ال13 الخروج منها او الانتقال لمنطقة اخرى وفق اجراءات احترازية جديدة للحد من انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
وقالت وكالة الانباء السعودية (واس) ان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وافق على هذه الاجراءات الجديدة التي تشمل ايضا منع الدخول والخروج من مدن (الرياض) و(مكة المكرمة) و(المدينة المنورة) وفق الحدود التي تضعها الجهة المعنية.
واضافت انه يعمل بذلك ابتداء من الساعة (الثالثة) عصرا من يوم الخميس وحتى انتهاء مدة منع التجول المحددة بالأمر الملكي المعلن عنه الاحد الماضي.
واوضحت ان هذه الاجراءات لا تشمل منع التنقل للفئات التي سبق استثناؤها من منع التجول مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق ووفق اجراءات وضوابط تضعها الجهات المعنية.
واوضحت انه سيتم تقديم وقت بدء منع التجول إلى الساعة (الثالثة) عصرا في مدن (الرياض) و(مكة المكرمة) و(المدينة المنورة) وللجهة المعنية بناء على ما تقترحه وزارة الصحة السعودية زيادة ساعات منع التجول او “منع التجول طوال اليوم” في تلك المدن او غيرها من المدن والمحافظات والمناطق ويبدأ العمل بهذه الاجراءات غدا الخميس.
وبدأت السعودية الاثنين الماضي بتطبيق امر من خادم الحرمين الشريفين بمنع التجول مدة 11 ساعة (من السابعة مساء الى السادسة صباحا بالتوقيت المحلي) مدة 21 يوما للحد من انتشار فيروس كورونا.