أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

«نزاهة» تنضم لفريق الشفافية التطوعي لمتابعة الاجراءات الحكومية لمكافحة «كورونا»

(كونا) – أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية (نزاهة) الأحد انضمامها لعضوية فريق الشفافية التطوعي الذي شكل بمبادرة من جمعية الشفافية الكويتية بهدف متابعة الإجراءات الحكومية الصحية في مجال مكافحة وتدارك تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) على الصعيد الوطني.
وقالت (نزاهة) في بيان صحفي إنها تساهم في الجهود الحكومية المبذولة في هذا الشأن لاستمرار التعاون والشراكة الدائمين بين الهيئة ومنظمات المجتمع المدني ممثلا بجمعية الشفافية الكويتية إلى جانب التفاعل مع الأحداث الحرجة التي يمر بها العالم ودولة الكويت ومحاولات التصدي لتفشي هذا الوباء.
وأوضحت أن هذا الفريق يستهدف التأكد من مراعاة الإجراءات الحكومية لقواعد الشفافية ومتابعة وتقييم الاجراءات الحكومية حسب معايير الشفافية العالمية ومعايير الصحة العالمية وإعداد وتنفيذ آلية قياس واصدار تقرير عن اجراءات دولة الكويت في ادارة هذه الأزمة.
وذكرت أن الفريق يسعى الى إدراج قياس ادارة الازمات ضمن المقاييس العالمية المعتمدة لاعداد المؤشرات الدولية في مجالات النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد التي تشير كل الاجراءات الى تفوق الكويت في هذا المجال.
وأكدت (نزاهة) أنها تدعم أعمال الفريق الذي سينفرد في تطبيق هذه التجربة إذ تعد الأولى من نوعها في المنطقة وذلك تنفيذا لمبادرات الاستراتيجية الوطنية التي تعني بدعم مبادرات المجتمع المدني في مجال الرقابة المجتمعية.
وبينت أن باكورة أعمال هذا الفريق كان بلقاء الناطق الرسمي باسم الحكومة رئيس مركز التواصل الحكومي طارق المزرم حيث قدم إجابات وافية على أسئلة الفريق أظهر قدر الشفافية الذي تعاملت به الحكومة مع الأحداث الصحية الراهنة وحرصها على اطلاع منظمة الصحة العالمية والمواطنين على تطورات أعداد المصابين والمشتبه في إصابتهم والمتماثلين للشفاء بشكل دقيق وواضح.
وأفادت أن الفريق سيستهدف في الأيام المقبلة القيام بزيارات ميدانية للصفوف الأمامية المتعاملة مع مكافحة الفيروس المستجد والمصابين والمحجورين احترازيا لمتابعة الجهود الحكومية المستمرة في هذا الصدد.
ودعت (نزاهة) كافة المواطنين والمقيمين بضرورة الالتزام بالتعليمات والإرشادات الحكومية الصحية والأمنية من أجل عبور هذه الفترة الحرجة بسلام.