أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

السماح لـ17 نشاطا بالعمل من الخامسة صباحا حتى الرابعة عصرا

أصدرت بلدية الكويت قرارا يسمح ل17 نشاطا منها 12 محلا وخمس حرف صناعية بمزاولة أعمالهم من الساعة الخامسة صباحا حتى الرابعة عصرا مشيرة إلى أن ذلك القرار جاء بناء على تعليمات من وزير الدولة لشؤون البلدية وليد الجاسم وتطبيقا لقرارات مجلس الوزراء الكويتي.
وأوضحت بلدية الكويت في بيان صحفي أنها أصدرت قرارا آخر ينص على “اغلاق جميع المعارض والمجمعات التجارية والمحلات والاسواق المركزية أبوابها أمام الجهمور والسماح بالبيع والشراء بالوسائل الالكترونية”.
وأضافت أنه يستثنى من هذا القرار المحلات التالية “الاسواق والمواد الغذائية والتموينية بمختلف انواعها وانشطتها والمصبغة والغسيل والكوي والتصليح والصيانة بكافة انشطتها وتصليح وصيانة السيارات وقطع الغيار بمختلف انواعها والصرافة والصيدليات والمطاعم بمختلف أنواعها والنظارات والمكاتب الادارية وأفرع الغاز ولوازم العائلة في الجمعيات التعاونية والاعلاف”.
وذكر البيان أن بلدية الكويت تسمح للانشطة الصناعية والحرفية التي لديها ترخيص منشأة أو حرفة صناعية من الهيئة العامة للصناعة ذات الصلة بفتح منشآتها وانتاج المواد الغذائية والبتروكيمياويات والغازات والبلاستيك والكرتون والاوراق مضيفة “أما باقي الانشطة فيسمح لهم بعد موافقة الهيئة العامة للصناعة”.
وأفاد أن البلدية حددت ساعات العمل للمحلات والحرف للانشطة ال 17 بحيث تبدأ من الخامسة صباحا حتى الرابعة عصرا داعيا بالوقت نفسه هذه المحلات والحرف عند مزاولة عملها الالتزام بالشروط الصحية وضوابط عدم التجمع الواردة في قرار مجلس الوزراء وقرارات وزارة الصحة.
وأشار إلى أن من يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية وتنطبق عليه العقوبات الواردة في القوانين واللوائح والقرارات المنظمة لذلك.