أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

خارجيات

لليوم الثالث.. لا إصابات «محلية» لفيروس كورونا داخل الصين

أعلنت السلطات الصينية أمس السبت عدم تسجيلها اي حالات إصابة جديدة محلية بفيروس (كورونا المستجد كوفيد – 19) في مختلف مناطق ومدن ومقاطعات البلاد لليوم الثالث على التوالي.
وذكرت اللجنة الوطنية للصحة في تقريرها اليومي انه تم تسجيل 41 حالة إصابة وافدة لمسافرين قادمين للصين 14 حالة منها في العاصمة (بكين) وتسع حالات في (شنغهاي) وسبع في مقاطعة (كوانغ دونغ) وأربع حالات في (فوجيان) وحالتان في كل من مقاطعات (تشجيانغ) و (شاندونغ) و(شنشي) وحالة واحدة في مقاطعة (سيتشوان).
وأوضحت انه تم تسجيل سبع حالات وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس (كورونا المستجد) جميعها في مقاطعة (هوبي) ليرتفع بذلك عدد الوفيات خلال ال24 ساعة الماضية الى 3255 شخصا والإصابات المؤكدة الى 81008 شخصا.
وقالت ان عدد الحالات الجديدة التي تم الاشتباه بها بلغ 36 حالة مبينة ان عدد الحالات الخطرة انخفض الى 1963 شخصا بينما غادر المستشفيات خلال ال24 ساعة الماضية 590 شخصا بعد تماثلهم للشفاء ليصل اجمالي عدد المتشافين منذ ظهور الفيروس وانتشاره حتى الان الى 71740 شخصا.
وبينت اللجنة ان 6013 شخصا مازالوا يتلقون العلاج و9371 شخصا تحت المراقبة الطبية اثر مخالطتهم لمرضى مصابين بالفيروس من بينهم 1191 شخصا خرجوا من المراقبة الطبية.
واشارت اللجنة الى تسجيل 256 حالة اصابة مؤكدة في منطقة (هونغ كونغ) الإدارية الخاصة حتى نهاية امس الجمعة من بينها اربع حالات وفاة في حين تم تسجيل 17 حالة في منطقة (مكاو) الادارية الخاصة و135 حالة إصابة في (تايوان) بما في ذلك حالة وفاة واحدة.
ولفتت الى مغادرة 98 مريضا في هونغ كونغ وعشرة في مكاو و28 في تايوان المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.
من جانبه قال خبير طبي صيني إنه لم يتم الإبلاغ حتى الآن عن حالات انتكاسة لمرضى عولجوا بعد إصابتهم بفيروس (كورونا المستجد كوفيد – 19) في الصين.
واضاف وانغ قوي تشيانغ مدير قسم الأمراض المعدية في المستشفى الأول لجامعة بكين خلال مؤتمر صحفي نقلته وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) ان هناك نسبة ضئيلة من مرضى (كورونا المستجد) الذين حدثت لهم انتكاسة مبينا أن تحديد العدد النهائي لحالات الانتكاس هذه سيتعين انتظاره حتى يتم القضاء على الفيروس نهائيا.
وأوضح أن المصابين بالفيروس ينبغي أن يخضعوا لاختبارين سلبيين للحمض النووي قبل أن يخرجوا من المستشفى مضيفا أنهم مطالبون أيضا بالخضوع للحجر الذاتي لمدة 14 يوما في المنزل لتجنب إصابة الآخرين في حالة الانتكاس.
وشدد وانغ على أهمية الحجر الصحي للمصابين الذين تم شفاؤهم وحثهم على تلقي العلاج بمجرد إثبات الاختبار إيجابية الإصابة بالنسبة لهم مرة ثانية وبمجرد ظهور أعراض الإصابة عليهم.