أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

إقتصاد وأعمال

الأسهم الأمريكية تسجل أسوأ خسارة منذ 33 عاما بسبب «كورونا»

(كونا)- هوت الاسهم الامريكية في نهاية تعاملات الاثنين بشدة مسجلة أسوأ أداء لها منذ انهيار الأسواق عام 1987 رغم المحفزات النقدية الضخمة التي أطلقها الاحتياطي الفيدرالي للحد من تباطؤ النمو الذي سببته جائحة كورونا المستجد (كوفيد – 19).
وأغلق مؤشر (داو جونز الصناعي) على انخفاض قدره 2997 نقطة بمعدل 9ر12 في المئة متراجعا لأكثر من ثلاثة الآف نقطة في الدقائق الاخيرة من التداول.
كما انخفض مؤشر (ستاندرد آند بورز- 500) ب 12 في المئة ليصل إلى أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2018 في حين أغلق مؤشر (ناسداك) بنسبة 3ر12 في أسوأ يوم له على الإطلاق.
وانخفضت المعدلات الرئيسية إلى أدنى مستوياتها بعد أن قال الرئيس دونالد ترامب منذ قليل إن أزمة كورونا قد تستمر حتى يوليو أو أغسطس المقبل وقد تؤدي إلى الركود.
وسجلت خسائر اليوم الاثنين لمؤشر داو جونز نسبة 7ر31 في المئة مقارنة مع أعلى مستوى له على الإطلاق فيما هوى مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك بأكثر من 29 في المئة مقارنة مع اعلى ارتفاع سجل لهما الشهر الماضي.
وشهدت تعاملات اليوم ايقاف التداول لمدة 15 دقيقة بعد وقت قصير من الافتتاح وهو الايقاف الثالث منذ الاسبوع الماضي وهو اجراء يتبع في حال هوى المؤشر بقوة.
تاتي تلك النتائج السيئة غداة قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة خفض أسعار الفائدة للمرة الثانية في غضون أسبوعين في مسعى استثنائي لدعم اقتصاد البلاد في مواجهة هذا الفيروس.