مصر: ارتفاع حالات الإصابة بفيروس «كورونا» إلى 109 حالة

(كونا) – أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أمس السبت ارتفاع حالات الاصابة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) الى 109 حالات.
وذكر مدبولي في مؤتمر صحفي ان حكومته اعدت سيناريوهات لمواجهة الفيروس معتبرا ان الحالات بمصر ما زالت محدودة مقارنة بدول العالم.
وفيما يتعلق بقرار تأجيل الدراسة قال مدبولي انه اجراء احترازي ووقائي للحد من التجمعات او الاختلاط ومنع انتشار فيروس (كورونا المستجد).
واكد ان البلاد تواجه الموضوع بمنتهى الوضوح والحسم في وقت مبكر لانها تتحدث عن 25 مليون طالب في المدارس والجامعات وهو ما يمثل 25 بالمئة من إجمالي عدد افراد الشعب المصري.
واشار في الاطار ذاته الى توجيه وزارة الشباب والرياضة بتعليق الانشطة الرياضية في الساحات والاندية كافة موضحا ان هذه الاجراءات ستتيح العمل على تعقيم المنشآت المدرسية والجامعية وغيرها لعدم انتشار الفيروس.
واضاف ان الحكومة لن تتوانى في اتخاذ اية اجراءات احترازية للحد من فرص الاصابة بفيروس (كورونا المستجد) وتجنيب الشعب المصري.
وعن تخصيص 100 مليار جنيه (ما يعادل ستة مليارات دولار ) اكد رئيس الوزراء ان هذا المبلغ من اجل مواجهة اية تداعيات ستحدث في مصر جراء الفيروس.