المحجورون في «الكوت» إلى.. «الخيران»

أبلغت وزارة الصحة نزلاء محجر فندق الكوت بأنه سوف يتم نقلهم إلى محجر الخيران اليوم الأحد وذلك بعد اكتشاف 13 حالة إيجابية مؤكدة أول أمس مصابة بفيروس كورونا بين نزلاء محجر الكوت وقد تم نقل جميع الحالات المصابة إلى جناح العزل بمستشفى جابر وبذلك يرتفع عدد الحالات المصابة إلى 53 حالة داخل المحجر.

وقالت الصحة إنه بناء على تلك النتائج ووفقاً للقواعد والإرشادات التي يتم وضعها من قبل الوزارة وحرصاً على سلامة النزلاء وأمن المجتمع وجب تجديد فترة الحجر الصحي ونقلهم فترة الحجر المتبقية إلى محجر الخيران.
في السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة أمس السبت تسجيل أربع حالات مؤكدة ثبتت إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية ليرتفع إجمالي عدد الحالات المسجلة في دولة الكويت إلى 104 حالات.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الحالات الأربع الجديدة منها حالة من الجنسية الهندية مخالطة لحالة مرتبطة بالسفر إلى جمهورية أذربيجان وحالتان لمواطنين كويتيين مرتبطتان بالسفر إلى المملكة المتحدة وحالة لمواطنة كويتية مرتبطة بالسفر إلى قطر وفرنسا.
وأضاف السند أن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح أعلن شفاء حالتين من الحالات المصابة بفيروس كورونا ليصل عدد من أعلن شفاؤهم منه في الكويت إلى سبع حالات وبذلك فإن عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في أحد المستشفيات المخصصة لاستقبال المصابين بالفيروس يبلغ 97 حالة.
وذكر أن الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة بلغ عددها ست حالات منها حالتان حرجتان أما الحالات الأربع الباقية يمكن وصفها بالمستقرة في حين بلغ عدد المسوحات 8298 مسحة مخبرية.
من جانب آخر بين السند أن 58 شخصا أنهوا فترة الحجر الصحي المقررة لهم خلال الساعات القليلة الماضية من مركز الحجر في منتزه الخيران بعد إتمام المدة المحددة لذلك والقيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس وبذلك يصبح العدد الإجمالي لمن أنهوا فترة الحجر الصحي 129 شخصا.
وشدد على دعوة وزارة الصحة للمواطنين والمقيمين الكرام إلى التقيد بضوابط تطبيق الحجر المنزلي والمؤسسي حفاظا على صحتهم وصحة المجتمع مع التأكيد على ضرورة البقاء في المنزل والابتعاد عن التجمعات والالتزام بالإرشادات الوقائية للحد من انتشار الفيروس.

195 شخصا أنهوا «الحجر المؤسسي»

أنهى أمس السبت، 195 شخصا فترة الحجر الصحي المؤسسي المقررة لهم في منتزه الخيران، وذلك بعد إتمام المدة المحددة لذلك.
وقالت وزراة الصحة عبر حسابها في تويتر إن الإخلاء جاء بعد اتخاذ الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس، وبذلك يصبح العدد الإجمالي ممن أنهى فترة الحجر الصحي 324 شخصا.