أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

خارجيات

النمسا: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 74 حالة

أعلنت السلطات النمساوية اليوم السبت تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) ليرتفع إجمالي الحالات المؤكدة إلى 74 شخصا.
وقالت وزارة الصحة النمساوية في تقرير ان الفحوص الطبية أكدت تشخيص 11 اصابة جديدة بالفيروس مشيرة إلى أنه تم اجراء 4803 اختبارات في مختلف المناطق النمساوية حتى الان للكشف عن الفيروس.
وكان المستشار النمساوي أعلن مساء امس الجمعة أنه سيتم تطبيق المزيد من الفحوص الصحية الدقيقة في المعابر الحدودية النمساوية-الايطالية اضافة الى وقف الرحلات الجوية المباشرة إلى إيران وكوريا الجنوبية ومطاري ميلانو وبولونيا في شمال ايطاليا فضلا عن عدة تدابير اخرى لمواجهة الفيروس والحد من انتشاره.
وشكلت النمسا فريق عمل حكوميا برئاسة المستشار النمساوي ووزير الصحة ووزير الداخلية لمتابعة وضع الفيروس فضلا عن تدشين خدمة الخط الساخن على مدار الساعة خاص بكافة المعلومات والارشادات عن الفيروس ويأتي ذلك في وقت يواصل الفيروس انتشاره في العديد من دول العالم في ظل مخاوف من تسجيل المزيد من الاصابات والوفيات.
ويعتقد ان (كورونا المستجد – كوفيد 19) ظهر للمرة الاولى اواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحرية بمدينة (ووهان) وسط الصين كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني وذلك قبل أن يتسع نطاق تفشيه وينتشر في نحو 80 دولة حتى الآن.