«البلدية» توقع عقد مشروع وسائل عبور المشاة

أعلن المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي عن توقيع عقد مشروع وسائل عبور المشاة وذلك بهدف تطوير شبكة الطرق لسلامة المشاة ومستخدمي الدراجات الهوائية في البلاد.
وأضاف المنفوحي في بيان صحفي صادر عن البلدية أمس الخميس أن البلدية وقعت العقد مع مكتب استشاري عالمي ومكتب استشاري محلي مشيرا الى أن المشروع يدرس المخطط الهيكلي لوسائل عبور المشاة وسلامة حركتهم على كل الطرق لاسيما السريعة.
وذكر أن المشروع سيضع معايير ولوائح تحدد مواقع عبور المشاة والشروط الواجب توافرها وأنواع وسائل العبور واشتراطاتها إضافة الى وضع ممرات تربط مواقع العبور المختلفة ومسارات للدراجات الهوائية وممرات جانبية للمشاة.
ولفت الى أنه سيضع أيضا متطلبات تقي المشاة من العوامل الجوية مع مراعاة معايير السلامة بشكل متوازن مع استعمالات الاراضي المختلفة وذلك بالتنسيق مع كل الجهات المعنية خصوصا الهيئة العامة للطرق والنقل البري ووزارة الاشغال العامة.
وأفاد أن المشروع سيشتمل على خمس مراحل تبدأ من مرحلة جمع وتحليل المعلومات ثم مرحلة إعداد المخطط الهيكلي والارشادات والمعايير ثم مرحلة تطوير المخططات التفصيلية للمناطق النموذجية ومرحلة إعداد خطط التنفيذ وأخيرا إعداد التقارير والمستندات النهائية.