أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

«الصحة»: لم نسجل أي إصابة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء، عدم تسجيل أي إصبات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) خلال الـ24 ساعة ماضية ليكون إجمالي الإصابات حتى الآن 56 حالة.

وقالت وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة والوكيلة المساعدة للخدمات الطبية المساندة الدكتورة بثينة المضف في المؤتمر الصحفي الثامن أن الفريق الطبي يقوم بالإشراف ومتابعة حالتيين لسيدتين كويتيتين في العقد السابع يعانين من أمراض مزمنة وادخلتا الى العناية المركزة حالة احداهن مستقرة والثانية حرجه.

وأضافت انه توجد حالة انتهت من تطبيق الحجر الصحي الإلزامي عليها وخرجت امس من محجر منتزه الخيران لعدم ظهور أعراض عليها.

على الصعيد ذاته ذكرت المضف انه تم استلام محجر منتجع (الجون) وجاري تجهيزه لاستقبال أي قادمين تنطبق عليهم شروط الحجر الصحي.

وأشارت المضف إلى أن الوزارة تقوم بإجراءات احترازية للقادمين من جميع الدول وليس من مصر فقط لافتة الى أنها ستطبق هذه الإجراءات على القادمين من سوريا والهند وبنغلاديش والفلبين اضافة الى الصين وسيريلانكا وجورجيا وتركيا وأذربيجان ولبنان.

وقالت ان (الصحة) تراقب الوضع بشكل عام في العالم وتحدد مدى الحاجة لمزيد من الإجراءات الاحترازية التي ستعلنها في حينها مشددة على التقيد بجميع الاجراءات الوقائية خاصة في صالونات الحلاقة والاندية الصحية وتنبيه المقاهي الى ضرورة منع تداول النرجيلة (الشيشة) في الوقت الراهن حتى تقييم الوضع الصحي في البلاد.

وأوضحت أن الوزارة تواصل اتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس مشيرة إلى أن احتواءه يتطلب إجراءات منسقة و”هو ما نقوم به مع كل جهات الدولة المختلفة”.

وشددت الدكتورة المضف على الدور المهم الذي يلعبه المجتمع في احتواء المرض من خلال اتباع الإجراءات الصحية والالتزم بما تعلنه الوزارة من إجراءات مثل الالتزام بالحجر المنزلي وتجنب الشائعات والسفر.