أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

«القوى العاملة» ومشاريع التكنولوجيا يقدمان خدمة «أسهل» مجاناً خلال مارس الجاري

أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة بالتعاون مع الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا (إحدى شركات الهيئة العامة للاستثمار)، عن تقديم خدمة ” أسهل ” مجاناً خلال شهر مارس الجاري.

وقال المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى أن هذا القرار يأتي دعماً للجهود الحكومية في مواجهة تداعيات أزمة فيروس “كورونا”، وحرصاً على سلامة المراجعين وعدم تعطيل أعمالهم، وجاء ذلك بناءا على تعلميات معالي وزير الشئون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشئون الاقتصادية الاستاذه مريم العقيل لتسهيل جميع الإجراءات لأصحاب الأعمال والموظفين وحفاظا على سلامتهم ، ونتقدم بالشكر للشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا على سرعة تجاوبهم لهذا الأمر في ظل الظروف الراهنة ، والتي تتظافر فيها جميع الجهات في الدولة سواء القطاع الحكومي أو القطاع الخاص .

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا أنس ميرزا إن القرار يأتي في إطار المسئولية المجتمعية للشركة، ودورها الوطني في دعم جهود وزارة الصحة في مواجهة مخاطر انتشار “كورونا”. وأضاف ميرزا أن أزمة “كورونا” جاءت لتؤكد على أهمية الإسراع في ميكنة كل قطاعات الدولة، للوصول بالكويت الى مفهوم «الحكومة الالكترونية» الفاعلة، لتوفير خدمات عصرية توفر الجهد
والوقت للمراجعين.

وأشار إلى النجاح الذي حققته خدمة “أسهل “منذ إطلاقها في أغسطس 2017، في تسهيل الخدمات على أصحاب الأعمال ومراجعي الهيئة، حيث توفر لهم أكثر من 40 خدمة إلكترونية مميزة.

يذكر أن خدمة أسهل هي خدمة إلكترونية مميزة تقدمها الهيئة العامة للقوى العاملة لتسهل إجراءات استقدام واستخدام العمالة لأصحاب الاعمال، وتخليص كافة المعاملات الكترونيا على الموقع الالكتروني، قامت بتنفيذها الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا .