أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أهم الأخبار

«كورونا» إلى 45 إصابة

أعلنت وزارة الصحة اليوم الجمعة تسجيل حالتين جديدتين مصابتين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) ليرتفع بذلك اجمالي عدد الحالات الى 45 حالة مؤكدة.
وقالت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة والوكيل المساعد للخدمات الطبية المساندة بالتكليف الدكتورة بثينة المضف في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر الوزارة ان الحالتين اللتين سجلتا هما من المخالطين للقادمين من ايران.
وأضافت ان الوزارة تعاملت يوم امس الخميس مع 118 راكبا تم اجلاؤهم من ايطاليا واخذ مسحات منهم ولم تتبين اي حالة اصابة بينهم بالاضافة الى التعامل مع 22 راكبا جاءوا من ايران وتم نقلهم الى الحجر الصحي.
واكدت المضف ان الوزارة ملتزمة بتطبيق اللوائح الصحية الدولية على جميع الحالات المؤكدة المصابة بفيروس (كورونا) لافتة الى انها ايضا تتابع توصيات منظمة الصحة العالمية الخاصة بالتعامل مع هذا الفيروس.
واوضحت ان الوزارة تواصل تطبيق نظام المتابعة والترصد المشدد لجميع القادمين من المناطق التي أعلن فيها اكتشاف فيروس كورونا المستجد.
ودعت جميع المواطنين الى التعاون معها والالتزام بالارشادات الصحية لكيفية الوقاية من عدوى فيروس (كورونا) من خلال غسل اليدين بالماء والصابون بانتظام او بالمطهرات وتغطية الفم والانف عند السعال والعطس وتجنب الاتصال المباشر مع اي شخص لديه امراض او اعراض امراض الجهاز التنفسي.
وبينت المضف ان جميع الحالات المؤكدة هي بحالة صحية جيدة مشيرة الى ان فريقا من منظمة الصحة العالمية سيصل الى البلاد يوم غد السبت لتقييم الوضع الحالي ومتابعة الاجراءات المطبقة في دولة الكويت.