أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

ثقافة وفنون

افتتاح معرض مسقط الدولي للكتاب بمشاركة 946 دار نشر

(كونا) – انطلقت في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض أمس السبت فعاليات الدورة ال25 لمعرض مسقط الدولي للكتاب بمشاركة 946 دار نشر منها 676 بشكل مباشر من 32 دولة و270 دار نشر عن طريق التوكيلات.
وقال وزير الاعلام العماني الدكتور عبد المنعم الحسني في كلمة له خلال حفل الافتتاح “يتصدر المعرض الذي يعد أكبر تظاهرة ثقافية تشهدها السلطنة هذا العام محور (فكر النهضة) عبر خمسين عاما من العطاء والبناء لنتدارس ونتحاور حول المكتسب والمنجز الإنساني الذي نفاخر به العالم لشخصية باني نهضة عمان الحديثة ومؤسسها السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور (طيب الله ثراه)”.
وأشار الحسني إلى أن المعرض يشهد هذا العام برنامجا ثقافيا مكثفا في شتى صنوف المعرفة والفكر بالإضافة الى برنامج خاص للأسرة والطفل وحلقات عمل متخصصة لفئات ذوي الإعاقة لإبراز إنتاجهم الإبداعي بالتكامل والتنسيق مع المؤسسات المعنية.
وأوضح أن المعرض يتضمن كذلك اختيار 25 مبادرة قرائية من بين أكثر من 150 مبادرة مؤسسية وفردية وفق معايير محددة من خلال لجنة تقييمية محايدة تختار في ختام المعرض خمس مبادرات فائزة يتم رعايتها طوال عام كامل.
كما سيشهد البرنامج الثقافي للمعرض في يوبيله الفضي 86 فعالية ثقافية منها 15 ندوة و11 محاضرة وسبع أمسيات شعرية وعشر جلسات حوارية و31 ورشة عمل وعشرة عروض تقديمية وثقافية وأدبية.