أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

منوعات

كورونا القاتل ظهر لأول مرة في معهد ووهان لعلم الفيروسات

يعتقد العلماء الصينيون أن الفيروس التاجي القاتل “كورونا” قد بدأ حياته في منشأة للأبحاث على بعد 300 متر من سوق السمك في ووهان.

وتقول ورقة جديدة للقنبلة من جامعة جنوب الصين للتكنولوجيا التي ترعاها بكين، إن مركز ووهان لمكافحة الأمراض (WHCDC) كان من الممكن أن يولد العدوى في مقاطعة هوبي.

وتضيف، إن الأصول المحتملة لفيروس كورونا “2019 nCoV” ، التي صاغها الباحثان Botao Xiao و Lii Xiao ، تدّعي أن WHCDC أبقت الحيوانات الموبوءة بالأمراض في المختبرات ، بما في ذلك 605 خفافيش.

ويذكر أيضًا أن الخفافيش – المرتبطة بفيروس التاج – هاجمت ذات مرة باحثًا و “دم الخفافيش كان على جلده”.

يقول التقرير: “كانت تسلسل الجينوم من المرضى 96 ٪ أو 89 ٪ مماثلة لفيروس التاج التاجي بات CoC ZC45 وجدت أصلا في Rhinolophus affinis (الخفافيش حدوة حصان وسيطة).”

يصف كيف تم العثور على الخفافيش الأصلية فقط على بعد 600 ميل من سوق المأكولات البحرية ووهان وأن احتمال الخفافيش تحلق من مقاطعتي يوننان وتشجيانغ كانت ضئيلة.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك القليل مما يوحي بأن السكان المحليين يأكلون الخفافيش كما يتضح من شهادات 31 من السكان و 28 زائرًا.

بدلاً من ذلك ، يشير المؤلفون إلى إجراء البحوث على بضع مئات من الأمتار في WHCDC.

وقد وصف أحد الباحثين في مركز WHCDC الحجر الصحي لنفسه لمدة أسبوعين بعد أن أصاب دم الخفافيش جلده ، وفقًا للتقرير، وقام نفس الرجل أيضًا بوضع حجر صحي على نفسه بعد تبول الخفافيش عليه.