أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

وقف زيادة أسعار الخدمات الطبية بـ «الأهلي»

أصدر وزير الصحة الشيخ د .باسل الصباح، قرارا وزاريا يقضي بوقف اعتماد أي زيادة في أسعار الخدمات الطبية التي تقدمها مؤسسات القطاع الطبي الأهلي من العيادات الخاصة والمراكز الصحية والمستوصفات والمستشفيات الخاصة، إلا بعد عرضها على اللجنة المختصة لدراستها ورفع التوصيات بشأنها للجنة التراخيص الصحية للبت فيها.
وأكدت وزارة الصحة أن القرار يأتي لضبط أسعار الخدمات في القطاع الطبي الأهلي.
في سياق آخر، أكدت الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية الأهلية بوزارة الصحة د . فاطمة النجار، على وجود تنسيق بين الوزارة وجميع المرافق الطبية الأهلية في ما يخص الإجراءات المتبعة المتعلقة بفيروس “كورونا” المستجد.
وقالت د.النجار إن الإجراءات المتبعة في القطاع الأهلي الطبي حسب تعميم وزارة الصحة في ما يخص الإجراءات المتبعة بخصوص فيروس “كورونا” عدم السماح بمغادرة الحالات المشتبهة في المستشفيات الأهلية لحين نقلها وعزلها بمكان مناسب وفق ارشادات منع العدوى، والتنسيق مع إدارة الطوارئ الطبية لنقل المريض إلى المستشفى الحكومي التابع له مع التنسيق المسبق للتأكد من استعداد القطاع الطبي بالمستشفى الحكومي لاستقبال الحالة.
وأضافت بأن وزارة الصحة طالبت جميع المؤسسات الصحية الأهلية بالإلتزام بالإجراءات الخاصة مع فيروس “كورونا” المستجد.
وشددت د.النجار على اتخاذ الإجراءات القانونية بكل من يخل بالتعليمات المتبعة فيما يخص فيروس “كورونا، بحيث تصل الى ايقاف الأطباء عن العمل.