أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

مجلس الامة

1000 درجة مالية لأبناء الكويتيات في «التربية»

ناقشت لجنة المرأة والأسرة في اجتماعها أمس الأربعاء أعداد من تم تعيينهم من أبناء الكويتيات في مختلف التخصصات بوزارة التربية، وبحثت خطة الوزارة لاستيعاب ما يقارب أربعة آلاف من أبناء الكويتيات الذين لم يتم تعيينهم إلى الآن، بحضور وزير التربية وزير التعليم العالي سعود الحربي.
وذكرت اللجنة أن وزير التربية أكد في الاجتماع أنه سيقوم بتوفير نحو 1000 درجة مالية لأبناء الكويتيات من بينهم 770 معلمًا ومعلمة بالإضافة إلى 262 إخصائيًّا نفسيًّا واجتماعيًّا لافتًا إلى أن الأولوية حسب قرارات مجلس الوزراء وديوان الخدمة المدنية لأبناء الكويتيات بعد المواطنين، مشيرة إلى الوزير وعد أيضًا بتزويد اللجنة بالعدد الذي ستحتاج إليه الوزارة من اختصاص (محضر العلوم ).
وبينت أن الوزير تعهد بمنع أي تلاعب في إعلانات التوظيف كما في المرحلة السابقة التي ظلمت مستحقي التعيين من أبناء الكويتيات، متعهدًا بأن يكون التعيين حسب الشواغر الموجودة .

وطلبت اللجنة طلبت تقريرًا تفصيليًّا عن التعيينات الأخيرة وتبين تعيين ما يقارب أكثر من 5 آلاف وافد في السنوات الخمس الماضية مقابل تعيين عدد قليل من أبناء الكويتيات.
وذكرت أن اجتماعات اللجنة المقبلة ستكون مع باقي الوزراء بهدف إنهاء مشكلة عدم تعيين أبناء الكويتيات قبل الأول من ابريل المقبل.