أبرز مباريات اليوم

يستعد فريق إيه سي ميلان الإيطالي لمواجهة من العيار الثقيل أمام يوفنتوس في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس إيطاليا، والمقرر إقامته اليوم الخميس على ملعب سان سيرو.

مباراة ستكون نتيجتها هامة في تحديد ملامح المتأهل للمباراة النهائية، علمًا بأن لقاء العودة سيكون في الرابع من شهر مارس المقبل، على ملعب أليانز ستاديوم، معقل يوفنتوس.

ميلان ويوفنتوس، تاريخ طويل من المباريات، وستكون مباراة الكأس هامة للغاية في مشوار الفريقين، خلال فعاليات هذا الموسم.

فريق يوفنتوس في الفترة الأخيرة لم يقدم الأداء المنتظر، فالفريق تراجع بشدة تحت قيادة مديره الفني ماوريسيو ساري، وفرط في صدارة الدوري الإيطالي لغريمه إنتر ميلان، بعد السقوط مؤخرًا أمام فيرونا، بجانب السقوط قبلها أمام نابولي، ليقفز النيراتزوري على الصدارة.

أما ميلان الذي يقوده ستيفانو بيولي، فلا يعيش أفضل فتراته، فالروسونيري مترنحًا خلال فعاليات الموسم الحالي، تارة يقدم عروضًا جيدة، وتارة أخرى يسقط أمام فرق متوسطة.

ولكن السقوط الأخير لميلان كان في الدوري على يد إنتر ميلان، حيث استطاع النيراتزوري قلب تأخره بهدفين دون رد، لفوز عريض بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما مسابقة الدوري.

الدوري الكويتي الممتاز
تشهد الجولة 14 من عمر الدوري الكويتي الممتاز، مواجهة مثيرة في انطلاقتها عندما يستضيف العربي نظيره كاظمة اليوم الخميس، وتتواصل منافساتها الجمعة بمباراتين بين الشباب والنصر، والتضامن ضد السالمية.

وتختتم الجولة بمواجهتين قويتين، حيث تجمع الأولى القادسية مع اليرموك في حين يلاقي الساحل الكويت، السبت المقبل.

ويشتعل الصراع على مختلف المراكز سواء في سباق القمة أو رحلة الهروب من القاع، لاسيما في ظل التقارب الكبير في المستوى، إلى جانب عدم وجود فارق شاسع بين جميع الفرق المتنافسة على القمة والقاع.

وتمثل مواجهة العربي خامس الترتيب بـ18 نقطة مع كاظمة الرابع بـ22 نقطة، صراعا من نوع خاص بين الفريقين الطامحين لإثبات الذات والدخول بقوة في سباق المنافسة على اللقب أو على الأقل المراكز الأولى.

العربي الذي يعيش صحوة مهمة في مشوار الدوري بنجاحه في الارتقاء من مؤخرة الترتيب للمركز الخامس يسعى للفوز للاقتراب أكثر من المربع الذهبي في الوقت الذي يأمل فيه منافسه لتجاوز عثراته بعد الخسارة الأخيرة من الشباب والتي فتحت باب الانتقادات سواء للجهاز أو اللاعبين المحترفين.

ويعول العربي على شبابه محمد صفر، بندر السلامه وحسين أشكناني مع أصحاب الخبرات محمد فريح وعبد الله الشمالي إلى جانب المحترفين توريس، السنوسي الهادي وهنري مع أحمد الصالح.

في المقابل، يبقى عمر الحبيتر، شبيب الخالدي وناصر فرج أوراق رابحة للبرتقالي الذي قد يعتمد على مدافعه الجديد فيفان كورقة بديلة بعد الأخطاء الكارثية التي ارتكبها بالمباراتين الماضيتين.