أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

وقف منح رخص القيادة للطلبة والممرضين الوافدين

أوقفت وزارة الداخلية إصدار رخص سوق جديدة للطلبة الوافدين وكذلك للممرضين والممرضات الجدد، على ان يتم فقط التجديد لمن حصلوا على الرخص في السابق من الطلبة أو الممرضين شريطة توافر شهادة قيد من الجامعة أو الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
وقضى التعميم رقم 2020/20 الذي أصدره وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ، بعدم إصدار رخص قيادة جديدة للطلبة الوافدين، على أن يتم تجديدها لأفراد هذه الفئة الذين حصلوا عليها قبل هذا التعميم بعد إحضار شهادة قيد من الجامعة أو الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
وتضمن التعميم الموجه من الوكيل الصايغ إلى مساعدي المدير العام للإدارة العامة للمرور لشؤون تنظيم السير والتراخيص ومديري إدارات المرور بالمحافظات الست وجميع العاملين بأقسام رخص السوق، أيضاً، على عدم إصدار رخص سوق جديدة لفئات الهيئة التمريضية (الممرضين والممرضات) الوافدين، على أن يتم تجديدها لأفراد هذه الفئة الذين حصلوا عليها سابقاً.
وجاء في التعميم انه: حرصا من الإدارة العامة للمرور على حسن سير وتنظيم العمل وتطويره بجميع الإدارات التابعة لها ولتخفيف حدة الازدحام المروري، تقرر الآتي:
أولا: على مساعد المدير العام لشؤون تنظيم السير والتراخيص التنبيه على كل من:
1 ـ مديري الإدارات بالمحافظات الست.
2 ـ رؤساء أقسام رخص السوق.
3 ـ جميع العاملين بقسم رخص السوق.
٭ عدم إصدار رخص سوق جديدة للطلبة الوافدين وأن يتم تجديد الرخص للطلبة الذين منحوا رخصا بالسابق شريطة توافر شهادة قيد من الجامعة او الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
٭ التأكيد على تطبيق التعميم رقم 50 /2019 بشأن عدم إصدار رخص سوق جديدة لفئات الهيئة التمريضية (الممرضين والممرضات)، وأن يتم تجديد الرخص للممرضين والممرضات الذين منحوا رخصا في السابق.
ثانيا: على مساعد المدير العام لشؤون تنظيم السير والتراخيص ومديري الإدارات بالمحافظات وضع هذا الأمر موضع التنفيذ ومتابعة تنفيذه اعتبارا من تاريخ صدوره.