نتانياهو: بدأنا رسم الخرائط الميدانية لضم غور الأردن وفقاً لصفقة القرن

وكالات – أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، مساء السبت، البدء في رسم الخرائط الميدانية لإسرائيل وفقاً لصفقة القرن، في إشارة لضم منطقة غور الأردن، وفرض السيادة الإسرائيلية على مستوطنات الضفة الغربية.
وقال نتانياهو في كلمة له، إنه “بدأ التحضير لخرائط ضم المستوطنات والأغوار وشمال البحر الميت بالتنسيق مع الإدارة الأمريكية، وذلك بموجب بنود خطة السلام الأمريكية التي أعلن عنها الرئيس، دونالد ترمب”.
وأضاف، أنه “في أوج التحضير ورسم خريطة للأراضي التي ستكون وفقاً لخطة ترامب جزءاً من دولة إسرائيل، هذا 800 كيلومتر من المنطقة الحدودية”.
وأكد نتانياهو، تمسكه بخطة السلام الأمريكية واستمراره في التنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية وإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لتنفيذ هذه الخطة.
ورداً على تصريحات نتانياهو، قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، إن “نتانياهو يقول إنه باق في الضفة والقدس للأبد، ونحن نقول هذه الأرض كانت وما زالت وستبقى أرض الآباء والأجداد والابناء والأحفاد وأن الاحتلال زائل مهما طال الزمن”.
وأضاف في تغريدة له، أن “إرادة الشعب الفلسطيني القائمة على الحق، أقوى من قوة الطغيان والاستعباد والاستعمار، نحن باقون والاحتلال زائل لا محالة”.