أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أمن ومحاكم

رئيس الوزراء: منظومة متكاملة للأزمات والطوارئ

تحت رعاية وحضور الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء نفذت الادارة العامة للاطفاء بمشاركة 32 جهة معنية فعاليات تمرين «شامل 6» بعنوان «القيادة المشتركة لادارة الازمات والكوارث» في منطقة عريفجان.
وأكد سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حرص الحكومة على خلق منظومة عسكرية ومدنية متكاملة تتعامل بشكل مثالي مع الأزمات وحالات الطوارئ معربا عن كامل ثقته بكافة الأجهزة المعنية في الدولة لاستكمال دورها في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار بالبلاد.
وأشاد سموه بالجهود التي بذلتها الكوادر الوطنية المشاركة في التمرين من مختلف الجهات مشيرا الى أن اقامة مثل هذه التمارين تساهم في الارتقاء بمستوى الكوادر ورفع كفاءتها الميدانية وتعزيز التعاون بينها ويحقق الهدف المنشود منه في تبادل الخبرات والتنسيق بينها تطبيقا للخطط الاستراتيجية للدولة في مواجهة الكوارث والأزمات.
وحضر فعاليات التمرين معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ أحمد منصور الأحمد الصباح ومعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس خالد الصالح وعدد من أصحاب المعالي الوزراء وأعضاء مجلس الأمة والمحافظين وكبار القيادات في وزارة الدفاع والداخلية والحرس الوطني والادارة العامة للاطفاء وكبار المسؤولين في الدولة وديوان رئيس مجلس الوزراء وعدد من المسؤولين في المنظمات الدولية والاقليمية في مجال الأزمات والكوارث.
من جانبه، ألقى مدير عام الادارة العامة للاطفاء الفريق خالد راكان المكراد كلمة بهذه المناسبة.
واطلع الحضور على التمرين الذي اشتمل على تنفيذ استراتيجيات التعامل مع الازمات والكوارث الطبيعية ومحاكاة الحوادث وطرق تعامل مختلف الجهات العسكرية والمدنية معها.