أبرز مباريات اليوم

يسعى ريال مدريد وبرشلونة الوصيف، إلى مواصلة مشوارها في مسابقة كأس إسبانيا في كرة القدم، عندما تخوض الدور ربع النهائي اليوم الخميس ضد ريال سوسييداد وأتلتيك بلباو .

وحجز كل من برشلونة وريال مدريد بطاقته إلى ربع النهائي عن جدارة وبانتصارين مدويين، الأول على ضيفه ليغانيس بخماسية نظيفة، والثاني على مضيفه ريال سرقسطة من الدرجة الثانية برباعية نظيفة.

وتبدو مهمة برشلونة أصعب نسبياً مقارنة مع مدريد، كونه سيحل ضيفاً على أتلتيك بلباو الذي ألحق به الخسارة الأولى هذا الموسم، عندما تغلب عليه 1-صفر بهدف سجله المخضرم أريتس أدوريس في الدقيقة 89 في المرحلة الأولى من الدوري في 16 أغسطس الماضي.

كما أن برشلونة يعاني الأمرّين لتحقيق الانتصارات بقيادة مدربه الجديد كيكي سيتيين خليفة إرنستو فالفيردي، المقال من منصبه عقب خروج النادي الكاتالوني من الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس السوبر المحلية التي أقيمت في الرياض مطلع العام الجاري.

وحقق برشلونة الفوز أربع مرات بقيادة سيتيين، بينها ثلاثة انتصارات صعبة على غرناطة (1-صفر)، وليفانتي (2-1) في الدوري، وإيبيتزا من الدرجة الثانية (2-1) في دور الـ32 لمسابقة الكأس، وكان الفوز الكبير الوحيد على ليغانيس في ثمن نهائي المسابقة، مقابل خسارة واحدة كانت بهدفين نظيفين أمام فالنسيا الذي هزمه 2-1 في نهائي مسابقة الكأس الموسم الماضي.

يذكر أن فريقي برشلونة وأتلتيك بلباو هما الأكثر تتويجاً بلقب المسابقة، حيث ظفر بها النادي الكاتالوني 30 مرة مقابل 23 مرة للفريق الباسكي.

الكويت – القادسية
يلتقي الكويت والقادسية وجها لوجه اليوم في قمة الجولة الـ 13 من الدوري الممتاز لكرة القدم، التي ستحدد ملامح الصراع على اللقب في الثلث الاخير من المسابقة، مع تبقي مباراتين مؤجلتين للابيض مع الشباب والنصر.
الأصفر يدخل الى المباراة متربعا على الصدارة بـ 26 نقطة، متفوقا بفارق ثلاث نقاط عن العميد مطارده المباشر، بينما يقف كاظمة والسالمية على مسافة قريبة بـ 22 نقطة للاول و20 للثاني.