السعودية تقدم طلب لاستضافة «كأس آسيا 2027»

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم تقدمه رسميا بطلب استضافة كأس آسيا 2027 وذلك بعد إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم البدء في استقبال ملفات الاتحادات الأهلية الراغبة في تنظيم المسابقة الرياضية الأكبر في قارة آسيا.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) انه من المقرر أن يقدم ملف متكامل بالمتطلبات كافة مدعوما بالفعاليات والأحداث الرياضية العالمية التي استضافتها المملكة على مدى العامين الماضيين وحظيت بكثير من التقدير والاهتمام العالميين بعد أن شهدت نجاحا كبيرا وإقبالا متزايدا من أقطار العالم كافة.
من جانبه أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل أن التقدم بطلب الاستضافة جاء برغبة أكيدة في النجاح وبدعم من الهيئة العامة للرياضة السعودية لاستضافة أهم البطولات القارية لافتا إلى أن الدعم اللا محدود من القيادة الرشيدة والاهتمام الكبير من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الامير عبدالعزيز بن تركي رسم خارطة الطموح لدينا في المنافسة على الاستضافة.
وقال “الدعم والاهتمام المباشران للاتحاد السعودي لكرة القدم من الأمير عبدالعزيز بن تركي وضع الاتحاد أمام هذا التحدي الكبير للفوز في حق الاستضافة”.
وأضاف “نملك سجلا حافلا وإرثا فنيا كبيرا من المنجزات الآسيوية على صعيد المنتخبات والأندية إذ يكتمل هذا الإرث الفني باستضافة البطولة الأكبر في القارة”.
وقال “نأمل أن نقدم واقع السعودية المشرق في الاستضافة في ظل الدعم اللامحدود من قيادتنا الرشيدة لنواصل رحلة استضافة بلدنا العديد من المناسبات الدولية في مختلف المجالات”.
وأشار المسحل إلى أنه