أخبار الكويت

أبرز مباريات اليوم

تترقب جماهير الموج الأزرق مساء اليوم الاربعاء مباراة ستكون مصيرية للزعيم خلال منافسان دوري المحترفين حيث يسعى الهلال لتأمين صدارته حينما يستضيف الرائد في المواجهة التي يحتضنها ملعب جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض، في حين يبحث اتحاد جدة عن نفسه حينما يواجه مضيفه التعاون، وفي أبها يلتقي الجريحان ضمك وضيفه العدالة في افتتاح المرحلة 17 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، يوم الأربعاء.

هذا ومن المقرر ان تنطلق المباراة في تمام الساعة الثامنة و20 دقيقة مساءا بتوقيت مكة المكرمة ،

على ان تذاع عبر القنوات الرياضية السعودية KSA Sports 2 HD وسيقوم بالتعليق على المباراة المعلق بلال احمد علام

ونجح الهلال باستعادة توازنه عقب فوزه في المرحلة السابقة أمام مضيفه أبها 2-1، ليعتلي الصدارة مستفيداً من تعثر غريمه التقليدي النصر الذي تعادل أمام مضيفه ضمك 1-1.

وتنفس الروماني رزافان لوشيسكو الصعداء حيث سيدخل المباراة بدون غيابات بعد تأكد شفاء الثنائي سالم الدوسري والسوري عمر خربين بعد تعافيهما من الاصابةوإن كانت مشاركة خربين محل شك بينما تأكد مشاركة سالم الدوسري حتى لو لبعض وقت

ويتطلع الهلال إلى مواصلة صدارته قبل خوضه غمار دوري أبطال آسيا الذي سينطلق يوم الاثنين المقبل حيث سيستضيف نظيره شاهر خودرو الإيراني.

وفي المقابل يتطلع الرائد لمباراة قوية وذلك بعد بداية مثالية في هذا الدوري وهذاالموسم وخاصة بعد الهزيمة الثقيلة التي نالها الفريق بالجولة الثانية بدوري المحترفين من أمام الهلال وهي الهزيمة الثقيلة التي نالها الفريق هذا الموسم وكانت بخماسية نظيفة وقد سجل للهلال في هذه المباراة عمر خربين سجل هدفين وهدف لكلا من سلمان الفرج و هدف لغوميز ومثله لكارلوس إدواردو

كأس ألمانيا
يأمل بايرن ميونيخ حامل اللقب، في بلوغ الدور ربع النهائي من كأس ألمانيا لكرة القدم، عندما يستضيف هوفنهايم، اليوم، في ثُمن النهائي.
ويخوض بايرن المباراة بمعنويات عالية بعدما تصدر الدوري بفوزه على مضيفه ماينتس 3-1، مستفيدا من تعادل لايبزيغ المتصدر السابق، مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-2، فاعتلى القمة بفارق نقطة.

لكن مهمة البافاري لن تكون سهلة أمام هوفنهايم، الذي أسقطه 2-1 في ميونيخ في المرحلة السابعة من الدوري ملحقاً به الهزيمة الأولى في الموسم الراهن.
ويغيب عن بايرن الجناح الكرواتي إيفان بيريسيتش بسبب إصابة في الكاحل ستبعده شهرا.
وفي المباريات الأُخرى، يحلّ باير ليفركوزن ضيفا على شتوتغارت (درجة ثانية)، فيرل (رابعة) على يونيون برلين، وساربروكن (رابعة) على كارلسروه (ثانية).

إيطاليا
سيكون لاتسيو أمام فرصة ذهبية لفرض نفسه منافسا جديا على لقبه الأول في الدوري الإيطالي منذ 2000، من خلال الفوز في مباراته المؤجلة من المرحلة 17 على ضيفه هيلاس فيرونا، اليوم.
ويقدم لاتسيو أحد أفضل العروض في «سيري أ» هذا الموسم بقيادة هدافه المتألق تشيرو إيموبيلي، الذي وصفه مدير أعماله أليساندرو مودجي بـ«أفضل مهاجم في أوروبا راهنا، وليس في إيطاليا وحسب»، بعدما وصل إلى الهدف 25 بعد 21 مرحلة في انجاز لم يتحقق منذ الأرجنتيني-الإيطالي أنتونيو فالنتين أنجيليو عام 1959 (سجل 25 أيضا لإنتر ميلان).
ويحتل لاتسيو المركز الثالث (49 نقطة) بفارق نقطتين عن إنتر الثاني و5 عن يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر، ما يجعل المباراة ضد فيرونا التاسع (30) مصيرية للفريق، لأنها ستضعه في قلب الصراع على اللقب المتوّج به للمرة الأخيرة عام 2000 بقيادة المدرب السويدي زفن غوران إريكسون.
وكان نابولي اقترب من المراكز المؤهلة الى الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، بفوزه على سمبدوريا 4-2 في ختام المرحلة 22، الاثنين.
ورفع نابولي رصيده في المركز العاشر الى 30 نقطة متخلفا بفارق نقطتين فقط عن 3 فرق تملك 32 نقطة وهي كالياري السادس وبارما السابع وميلان الثامن.
وسجّل لنابولي، البولندي اريك ميليك (3) والمقدوني أليف ألماس (16) ودييغو ديمي (83) والبلجيكي دريس مرتنز (90+7)، فيما سجّل لسمبدوريا المخضرم فابيو كوالياريلا (26) ومانولو غابياديني (73 من ركلة جزاء).

إسبانيا
يسعى ميرانديس (ثانية) الى تفجير مفاجأة أخرى، عندما يواجه ضيفه فياريال، اليوم، في الدور ربع النهائي من كأس إسبانيا.
وكان ميرانديس أطاح بأشبيلية من ثُمن النهائي بالفوز عليه 3-1، وهو الفريق الوحيد من الدرجة الثانية في ربع النهائي هذا الموسم.