أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

خارجيات

وفيات «كورونا» تقفز إلى 479 شخصا بالصين

اعلنت السلطات الصحية الصينية أمس الثلاثاء ارتفاع حصيلة الوفيات جراء الاصابة بفيروس (كورونا المستجد) الى 479 شخصا بالإضافة إلى تسجيل 20471 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس في 31 منطقة ومدينة ومقاطعة على مستوى ارجاء البلاد.
وذكرت اللجنة الوطنية للصحة في تقرير يومي انه تم تسجيل 3233 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس (كورونا المستجد) و65 حالة وفاة جديدة جميعها في مقاطعة (هوبي) بوسط الصين مركز تفشي الفيروس.
وأضافت أنه تم تسجيل 5072 حالة جديدة مشتبها بها مبينة ان 492 مريضا ساءت أحوالهم الصحية بينما ما يزال 2788 مريضا في حالة حرجة في حين غادر 632 شخصا المستشفى بعد شفائهم.
وقالت اللجنة انها تتابع 221015 شخصا كانوا مخالطين لمرضى مصابين بالفيروس مضيفة أن بينهم 12755 شخصا خرجوا من المراقبة الطبية بيد أنه ما زال هناك 171329 شخصا آخر تحت المراقبة الطبية.
وأشارت الى تسجيل منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة 15 حالة إصابة مؤكدة حتى نهاية يوم الأحد بينما تم تسجيل ثماني حالات في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة وعشر حالات في مقاطعة تايوان. ويعتقد أن الفيروس الجديد ظهر للمرة الاولى في اواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحرية بمدينة (ووهان)اقليم (هوبي) وسط الصين كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني.
إلى ذلك، أكدت سلطات الصحة في ماليزيا أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد بين مواطنينها ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في البلاد إلى عشر حالات.
وقالت السلطات إن المصاب رجل ماليزي يبلغ من العمر 41 عاما كان قد سافر إلى سنغافورة لحضور اجتماع الشهر الماضي مع زملاء من الصين، أحدهم من مدينة ووهان الصينية بؤرة تفشي الوباء. ولم تظهر أعراض الإصابة على الرجل الماليزي إلا يوم 29 يناير كانون الثاني أي بعد قرابة أسبوع من عودته إلى ماليزيا.