أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

خارجيات

فيروس كورونا.. 17 ألف مصاب و361 حالة وفاة في الصين

اعلنت السلطات الصحية الصينية أمس الاثنين ارتفاع حالات الوفاة جراء الاصابة بفيروس (كورونا المستجد) الى 361 شخصا وتسجيل 17238 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس في 31 منطقة ومدينة ومقاطعة على مستوى ارجاء الصين.
وذكرت اللجنة الوطنية للصحة في تقريرها اليومي انه تم تسجيل 2829 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس (كورونا المستجد) و57 حالة وفاة جديدة 56 حالة منها في مقاطعة (هوبي) بوسط الصين وحالة واحدة في بلدية (تشونغتشينغ) جنوب غربي البلاد.
وأضافت أن هناك 5173 حالة جديدة مشتبها بها ليصل اجمالي الحالات التي سجلت حتى الأحد 21558 حالة مبينة ان 186 مريضا ساءت أحوالهم بينما ما يزال 2296 مريضا في حالة حرجة في حين غادر نحو 480 شخصا المستشفى بعد شفائهم.
وقالت اللجنة انها تتابع 189583 شخصا كانوا مخالطين لمرضى مصابين بالفيروس مضيفة أن بينهم 10055 شخصا خرجوا من المراقبة الطبية بيد أنه ما زال هناك 152700 شخص آخر تحت المراقبة الطبية.
وأشارت الى تسجيل منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة 15 حالة إصابة مؤكدة حتى نهاية يوم الأحد بينما تم تسجيل ثماني حالات في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة و10 حالات في مقاطعة تايوان.
في سياق متصل، ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء أن روسيا تعتزم ترحيل الأجانب المصابين بفيروس كورونا الجديد فيما تحاول بلدان العالم احتواء تفشي الفيروس سريع الانتشار الذي أودى بحياة 361 شخصا في الصين منذ اكتشافه في ديسمبر كانون الأول.
من جهته، قال رئيس وزراء اليابان شينزو آبي أن حكومة بلاده ستبقى على اتصال وثيق مع كل الأطراف المعنية لضمان عدم تأثير انتشار فيروس كورونا على دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة.
وقالت سيكو هاشيموتو وزيرة الألعاب الأولمبية اليابانية إن منظمي الدورة الصيفية المقبلة طوكيو 2020 لا يفكرون في إلغائها.
وقال آبي أمام لجنة برلمانية ”سنبقى على اتصال وثيق مع الجميع بما في ذلك اللجنة الأولمبية الدولية ومنظمة الصحة العالمية بهدف اتخاذ الخطوات المناسبة وإبعاد تأثير فيروس كورونا عن الألعاب الأولمبية“.