أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

21 ألف إصابة بالسرطان متوقعة في دول الخليج بحلول 2030

انطلقت فعاليات وانشطة الاسبوع الخليجي الخامس للتوعية بامراض السرطان برعاية وزارة الصحة ممثلة بمركز الكويت لمكافحة السرطان بالتعاون مع المركز الخليجي لمكافحة السرطان التابع لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي.
وقال أمين عام الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان الدكتور خالد الصالح أمس الاحد في كلمة له على هامش تدشين انطلاق الفعاليات ان منظمة الصحه العالمية اوصت بالاهتمام بالامراض المزمنة لا سيما أمراض السرطان بكافة انواعها.
وأضاف الصالح ان حالات الكشف المبكر تشهد سنويا زيادة على مستوى العالم نتيجة للتطور التكنولوجي المتسارع في تقنيات اجهزة الفحص.
وأوضح ان الكويت ستشهد خلال هذا الاسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان عددا من الانشطة والفعاليات اذ وضعت برنامج عمل سيتم تنفيذه بصورة احترافية وفق اليات عمل محددة مشيرا الى وجود دراسات بحثية خليجية تشير الى زيادة تقدر ب21 الف اصابة متوقعة بين مواطني مجلس التعاون بحلول 2030.
بدورها اكدت رئيسة اللجنة التنسيقية للاسبوع الخليجي الخامس للتوعية بالسرطان الدكتورة حصة الشاهين في كلمة مماثلة اهتمام دولة الكويت كل عام عن طريق خطة العمل التي تعتمدها اللجنة بزيادة عدد الانشطة وتنوعها لتشمل اقامة محاضرات ومعارض وورش تدريب في كافة المجالات الفنية والثقافية والعلمية والاجتماعية.
وشددت الشاهين على ضرورة تكاتف جميع العاملين في العمل التطوعي والمشاركين في هذه الاحتفالية السنوية للتوعية من امراض السرطان لتحقيق الاهداف المنشودة ورفع معدل الوعي لدى المواطن الخليجي عن عوامل المخاطرة واهمية الكشف المبكر لامراض السرطان.