أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

رياضة عالمية

الريال يعبر اتلتيكو.. ويحلق بالصدارة

حقق متصدر الدوري الإسباني (ريال مدريد) فوزا ثمينا على ضيفه وجاره (اتلتيكو مدريد) بهدف دون رد في مباراة (الديربي) أمس السبت والتي تقام في إطار منافسات الجولة 22 من المسابقة.

وانتهى الشوط الأول من اللقاء الذي أقيم على ملعب (سانتياغو برنابيو) بدون أهداف واستمرت النتيجة على حالها لغاية الدقيقة 56 عندما نجح الفرنسي كريم بنزيمة في هز شباك حارس المرمى يان أوبلاك معلنا هدف الفوز في اللقاء الذي سيطر (ريال مدريد) على 65 في المئة من مجرياته وحظي بعدة فرص خطيرة للتسجيل.

وبهذه النتيجة حلق (ريال مدريد) بصدارة الليغا رافعا رصيده إلى 49 نقطة متقدما بفارق ست نقاط مؤقتا على غريمه التقليدي ووصيفه (برشلونة) في حين تجمد رصيد (اتلتيكو) عند 36 نقطة مستقرا في المركز الخامس في الترتيب.

وفي افتتاح الجولة اليوم فاز (غرناطة) صاحب المركز 10 برصيد 30 نقطة على ضيفه (إسبانيول) متذيل الترتيب بهدفين لهدف فيما يحل (بلد الوليد) ال16 ضيفا على (مايوركا) ال17 ويستضيف (فالنسيا) السابع منافسه (سيلتا) ال18 في وقت لاحق اليوم.

وتستأنف الجولة اليوم بمواجهات بين (أتلتيك) التاسع و(خيتافي) الرابع برصيد 36 نقطة وبين (فياريال) الثامن و(أوساسونا) ال11 كما يستقبل (إشبيلية) الثالث برصيد 38 نقطة فريق (ألافيس) ال14 ويختتم الوصيف (برشلونة) برصيد 43 نقطة الجولة باستقبال (ليفانتي) ال13.