أمريكا تعلن حالة الطوارئ الصحية

أعلن وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكي ألكس آزار حالة الطوارئ الصحية في البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد في ظل مخاوف من انتشار الفيروس الذي أكدت الجهات الصحية الأمريكية حتى الآن تسجيل ست حالات إصابة مؤكدة به في الولايات المتحدة.
وقال آزار في سلسلة تغريدات على موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي “كجزء من عمل الإدارة لحماية الأمريكيين والتصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد وقعت اليوم على إعلان طوارئ للصحة العامة”.
وأضاف “في هذا الوقت يبقى الخطر على الأمريكيين منخفضا ونحن نعمل لابقائه على هذا النحو وسنواصل عملنا لرصد انتشار فيروس كورونا والتصدي له وتخفيف انتشاره”.
وكشف الوزير الأمريكي عن أن رئيس بلاده دونالد ترامب قرر فرض حظر دخول مؤقت للأراضي الأمريكية على الأجانب الذين سبق لهم أن زاروا الصين خلال الأيام ال14 التي سبقت وصولهم إلى الولايات المتحدة.
وأعلنت المراكز الوطنية الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها في وقت سابق من اليوم الحجر الطبي لمدة 14 يوما على جميع مواطني الولايات المتحدة ال195 الذين عادوا إلى الولايات المتحدة في 29 يناير 2020 قادمين من مدينة ووهان الصينية.
وأوضحت المراكز في بيان أن “هذا الإجراء يمثل خطوة احترازية ووقائية لزيادة احتواء الفيروس إلى الحد الأقصى لصالح صحة الأمريكيين”.