أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أهم الأخبار خارجيات

فيروس كورونا الجديد.. يتفشى

ظهرت أمس الجمعة حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في كل من فرنسا وألمانيا وروسيا وبريطانيا.
وأكدت فرنسا اكتشاف إصابة بفيروس كورونا لشخص عائد من الصين، فيما كشفت ألمانيا عن إصابة طفل بالفيروس في ولاية بافاريا.
كما أشار مسؤولون في قطاع الصحة البريطاني إلى تسجيل إصابتين بفيروس كورونا للمرة الأولى في البلاد منذ ظهر الوباء في الصين.
وقال كبير الأطباء في بريطانيا كريس ويتي: “يمكننا تأكيد أن نتائج الفحوصات التي أجريت لمريضين في بريطانيا ينتميان إلى العائلة نفسها كانت إيجابية بالنسبة للإصابة بفيروس كورونا”.
من جهتها أعلنت روسيا عن أول إصابتين بفيروس كورونا المستجد، وأكدت السلطات الروسية إيقاف رحلات الطيران إلى الصين اعتبارا من الليلة، بعدما كانت قد إعلنت أنها ستغلق حدودها مع الصين على خلفية تفشي الفيروس.
إلى ذلك، أعلنت السلطات الصحية الصينية أمس الجمعة ارتفاع الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا الجديد إلى 213 شخصا بالإضافة إلى تسجيل 9692 حالة إصابة مؤكدة في 31 مدينة ومقاطعة.
وأعلنت الصين تأكيد 2000 إصابة جديدة في جميع أرجاء البلاد، بعد أن أودى الفيروس بحياة 42 شخصا إضافيا في مقاطعة هوبي وسط الصين.
كما سُجّلت 1200 إصابة إضافيّة بالفيروس في هوبي خلال الساعات الأربع والعشرين المنصرمة، ما يرفع عدد الإصابات في الصين إلى 9692 حالة.
وقد أعلنت اللجنة الصحية بإقليم هوبي الصيني موطن فيروس كورونا الجديد ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس داخل الإقليم بواقع 42 شخصا.
وأضافت أنه جرى رصد 1220 حالة إصابة جديدة في هوبي ليسجل العدد الإجمالي 5806 حالات إصابة.
من جانبها، أعلنت منظمة الصحة العالمية “حالة طوارئ صحية ذات نطاق دولي” بسبب تفشي الفيروس كورونا الجديد.
وقال مدير منظمة الصحة العالمية دكتور تيدروس غيبريسوس في مؤتمر صحفي “ان عدد الاصابات خارج الصين لا يزال منخفضا نسبيا لكن أحدا لا يعرف ما هو الضرر الذي سيحدثه الفيروس في أي بلد يعاني من نظام صحي سيء”.
وأكد غيبريسوس أن هذه الخطوة لا يجب أن تفهم على أنها تصويت بحجب الثقة عن الصين مشيدا في الوقت ذاته بالتدابير التي اتخذها الصينيون.
من جانبها، دعت البحرين مواطنيها، أمس الجمعة، إلى عدم السفر إلى الصين إلا للضرورة القصوى وتفادي الدول التي ظهر بها الفيروس.
وقالت الخارجية البحرينية على “تويتر”: “نظرا لانتشار فيروس كورونا.. وزارة الخارجية تدعو جميع المواطنين لعدم السفر إلى الصين إلا للضرورة القصوى.”
بدورها، أكدت شركة طيران الاتحاد الإماراتية، إيقاف رحلاتها إلى العاصمة الصينية بكين ومدينة ناجويا اليابانية بسبب فيروس كورونا.
وقالت الشركة في بيان، إن تعليق رحلات الطيران مؤقت نظرا لانخفاض الطلب على هذه الخطوط.