أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

«الأعلى للتخطيط»: 200 تحدٍ تعيق تنفيذ خطة التنمية

أكد الامين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الكويتي الدكتور خالد مهدي أمس الاربعاء اهمية مشاركة مؤسسات المجتمع المدني في تقييم المشاريع التنموية المدرجة في خطط التنمية لدعم وتحقيق رؤية (كويت جديدة 2035).
جاء ذلك في تصريح ادلى به مهدي للصحفيين على هامش ورشة عمل نظمتها الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية عن دور مؤسسات المجتمع المدني في دعم خطة التنمية بحضور ممثلين عن جمعيات النفع العام في البلاد.
وقال مهدي ان مؤسسات المجتمع المدني لها تاريخ طويل وانجازات واضحة في مجالات التنمية في البلاد مشيرا الى التعاون المستمر بين الامانة العامة للتخطيط وجمعيات النفع العام في الكثير من الفعاليات التي تهدف الى بناء سياسات الخطة الانمائية.
واضاف ان التعاون مع المجتمع المدني اظهر وجود نحو 200 تحدي يعيق تنفيذ خطة التنمية موزعين على ركائز خطة التنمية التي تتعلق بالبنية التحتية والرعاية الصحية والبيئة المعيشية وكذلك تعزيز مكانة الكويت دوليا.
وذكر ان الهدف من الورشة هو تفعيل دور المجتمع المدني في اعداد خطة التنمية وتقديم التقارير الدورية وفقا لاختصاصاتها الاقتصادية والعلمية والتعليمية للتعرف على آراء الرأي العام حول جدوى تلك المشاريع التنموية.
وأوضح ان الورشة سلطت الضوء على انشطة المجتمع المدني التي تصب في مصلحة التقرير الطوعي للكويت والمتعلق بتنفيذ اهداف التنمية المستدامة.