أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

منغوليا تغلق حدودها مع الصين

أغلقت منغوليا، اليوم الإثنين، نقاط عبور السيارات والمشاة عند حدودها البرية مع الصين ومدارسها في مسعى لكبح انتشار فيروس كورونا المميت الذي أصاب أكثر من 2500 شخص حتى الآن.

وقال نائب رئيس الوزراء إنختوفيشين أولزيسايخان إنه يمنع على السيارات والمشاة عبور الحدود الصينية، مشيراً إلى أن المدارس والجامعات ستبقى بدورها مغلقة حتى الثاني من مارس المقبل، فضلاً عن منشآت عامة أخرى.

وفي سياق ذو صلة، زار رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ، اليوم الإثنين مدينة ووهان، بؤرة فيروس كورونا المستجد الذي أصيب به أكثر من 2700 شخص في أنحاء الصين، بحسب ما أعلنت الحكومة.

وظهر رئيس الوزراء في صوَر رسمية، مرتدياً معطفاً بلاستيكياً أزرق وقناعاً باللون نفسه، خلال زيارةٍ له إلى مدينة ووهان، تهدف إلى “التحقيق وتوجيه” جهود السلطات لاحتواء الفيروس. وهذه هي الزيارة الأولى لمسؤول كبير في النظام الشيوعي للمدينة منذ بدء الوباء.

وارتفعت حصيلة الوفيّات في الصّين جراء الفيروس إلى 80، بعد تسجيل 24 حالة وفاة إضافيّة في مقاطعة هوبي وسط البلاد، بحسب ما أعلنت السلطات المحلّية الإثنين.
كذلك، ارتفع العدد الإجمالي للإصابات المؤكّدة إلى 2744 في كل أنحاء الصين، استناداً إلى إحصاءات الحكومة المركزيّة.

وأعلن المدير العام لمنظّمة الصحّة العالميّة تيدروس أدهانوم غيبريسوس أنه توجه الأحد إلى الصين لإجراء محادثات مع السلطات تتعلّق بالفيروس.