مجلس الوزراء: ثقتنا كاملة في قدرة وزيرة الشؤون الاجتماعية على مواجهة الاستجواب المقدم لها

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الاسبوعي صباح اليوم في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء انس خالد ناصر الصالح بما يلي: اطلع مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه على توصية لجنة الشؤون القانونية بشأن مشروع مرسوم بالموافقة على اتفاقية خدمات جوية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية رواندا.
وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مشروع المرسوم ورفعه لحضرة صاحب السمو الامير حفظه الله ورعاه.
كما اطلع مجلس الوزراء على كتاب الديوان الاميري بشأن موافقة حضرة صاحب السمو الامير حفظه الله ورعاه على تجديد وتعيين اعضاء ممثلين دولة الكويت في الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية واعتمد المجلس مشروع المرسوم وقرر رفعه لحضرة صاحب السمو الامير حفظه الله ورعاه لتعيينهم لمدة ثلاث سنوات اعتبارا من 22/4/2019 وهم: – سليمان ماجد الشاهين.
– عبدالله يعقوب بشاره.
– ناصر عبدالله الروضان.
– عبدالمحسن يوسف جمال.
– الدكتورة هيله حمد المكيمي.
واطلع ايضا مجلس الوزراء على كتاب وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية بالوكالة مريم عقيل السيد هاشم العقيل بشأن تشكيل لجنة الاعتراضات بادارة نزع الملكية للمنفعة العامة وقرر المجلس تشكيل اللجنة برئاسة المستشار محمد مريغ العنزي وكيل محكمة الاستئناف والمستشار عبداللطيف خليفة الفهد المستشار بمحكمة الاستئناف نائبا للرئيس وعضوية كل من: جاسم محمد احمد جمعه ويوسف على محمد الميلم وسالم براك سالم الهيفي وحمود محمد الحماد واحمد حمود العجلان.
كما بحث مجلس الوزراء شؤون مجلس الامة واطلع على الاسئلة والاقتراحات برغبة المقدمة من بعض اعضاء مجلس الامة وبهذا الصدد ناقش المجلس الاستجواب المقدم من العضو د.عادل جاسم الدمخي الموجه الى وزير الشؤون الاجتماعية د.غدير محمد محمود اسيري.
وقد استمع المجلس الى شرح قدمته وزير الشؤون الاجتماعية حول فحوى الاستجواب وحيثياته تناولت فيه جميع النقاط الواردة في الاستجواب والاستيضاح الوارد من الاخ المستجوب وكافة البيانات والحقائق المتعلقة به.
ومجلس الوزراء اذ يجدد تأكيده على ان الاستجواب حق دستوري لعضو مجلس الامة ليعرب عن ثقته الكاملة في قدرة وزير الشؤون الاجتماعية على مواجهة الاستجواب المقدم لها وعن تأييده ودعمه لها مؤكدا اطمئنانه بسلامه موقفها وما تضمنه الرد على صحيفة الاستجواب.
كما بحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي وبهذا الصدد هنأ مجلس الوزراء السيد اليخاندرو جياماتي بمناسبة ادائه اليمين الدستورية رئيسا لجمهورية غواتيمالا الصديقة متمنيا له كل التوفيق والسداد والى الشعب الغواتيمالي الصديق المزيد من التطور والازدهار.
كما هنأ مجلس الوزراء كذلك فخامة زوران ميلانوفيتش بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية في جمهورية كرواتيا الصديقة متمنيا لفخامته كل التوفيق والسداد والى الشعب الكرواتي الصديق المزيد من التطور والازدهار.
ومن جانب اخر أعرب مجلس الوزراء كذلك عن اسفه وتعاطفه ازاء الاثار التي خلفها اندلاع بركان (تال) قرب العاصمة الفلبينية مانيلا.
كما اعرب مجلس الوزراء عن ادانته الشديدة للهجمات الارهابية التي استهدفت بعض المواقع في مدينة (افجوي) الصومالية والتي اسفرت عن وقوع عشرات القتلى والجرحى العسكريين والمدنيين مؤكدا على موقف دولة الكويت الثابت في رفض اعمال العنف والارهاب بكافة اشكالها وصورها مهما كانت دوافعها واهدافها والتي تتنافى مع كافة الاديان والقيم والاعراف الانسانية والتي تستهدف ارواح الامنين وزعزعة الامن والاستقرار.
واعرب المجلس كذلك عن استنكاره وادانته للهجوم الصاروخي من قبل القوات الحوثية الارهابية والذي استهدف معسكر للجيش في مأرب بجمهورية اليمن الشقيقة والذي اسفر عن مقتل واصابة العشرات من الجنود كما اعرب عن رفضه القاطع لهذا العمل الاجرامي بما يعكسه من تعنت واصرار الجماعة الحوثية على مواصلة زعزعة الامن والاستقرار وترويع الامنين في اليمن الشقيق داعيا المجتمع الدولي للتحرك الجاد لوضع حد لهذه الاعمال الاجرامية وللصراع القائم في اليمن الشقيق سائلا المولى عز وجل ان يرحم الضحايا بواسع رحمته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.
ثم اعرب مجلس الوزراء عن صادق تعازيه وصادق مواساته الى فخامة الرئيس عبدالمجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة بضحايا حادث اصطدام حافلتين للنقل والركاب جنوبي الجزائر والذي اسفر عن وفاة العديد من الضحايا واصابة العشرات سائلا المولى عز وجل ان يتغمد ضحايا هذا الحادث الاليم بواسع رحمته ومغفرته وان يمن على المصابين بالشفاء العاجل.
كما اعرب مجلس الوزراء عن اسفه لحادث الحريق الذي اندلع في دار للمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة في شمال غربي التشيك مؤخرا والذي اسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين معربا عن خالص التعازي وصادق المواساة.