السعودية: إجراءات احترازية لضمان سلامة المنشآت النفطية

أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان اليوم الاثنين ان المملكة وهي أكبر دول مصدرة للنفط الخام في العالم ستواصل فعل كل ما بوسعها لضمان استقرار اسواق النفط.
واضاف الوزير في مؤتمر للطاقة بمنطقة الظهران شرق السعودية ان بلاده ستواصل بذل قصارى جهدها لضمان استقرار الأسواق مؤكدا حرص المملكة على استدامة الأسعار ونمو الطلب في أسواق الطاقة.
واوضح انه من المبكر للغاية الآن الحديث بشأن ما إذا كانت منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) وحلفاؤها بالمجموعة المعروفة باسم (اوبك+) ستواصل قيود الإنتاج التي جرى التوصل إليها بموجب اتفاق ينتهي اجله في مارس المقبل لافتا ان “الأسوأ هو انخفاض اسعار النفط بما يلحق ضررا مستمرا في القطاع”.
ووصف الولايات المتحدة بأنها شريك استراتيجي له دور كبير في الأمن العالمي، مشيرا في الوقت نفسه إلى ان السعودية اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة المنشآت النفطية بعد الضربات التي شهدها العراق في الآونة الأخيرة.
يذكر ان الاتفاق الأخير المبرم في السادس من شهر ديسمبر الماضي بين وزراء نفط منظمة اوبك ومنتجين مستقلين يقضي بزيادة خفض الانتاج 500 ألف برميل يوميا ليرتفع اجمالي تقليص الإنتاج إلى 7ر1 مليون برميل يوميا حتى نهاية الربع الاول من العام الحالي.