أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار السعودية

برشلونة يواجه أتلتيكو بكأس السوبر الإسباني في «الجوهرة المشعة» بالسعودية

د ب أ – بمواجهة من العيار الثقيل يصعب التكهن بنتيجتها، يستهل برشلونة حملة الدفاع عن لقبه في بطولة كأس السوبر الإسباني عندما يلتقي أتلتيكو مدريد، غداً الخميس، على إستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة” بمدينة جدة السعودية، في الدور نصف النهائي للبطولة.
يستحوذ برشلونة على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب في السوبر الإسباني، حيث توج باللقب في 13 نسخة سابقة، كان أحدثها عام 2018 مقابل 10 ألقاب للريال كان أحدثها في 2017.
وفي المقابل، أحرز أتلتيكو لقب السوبر مرتين سابقتين فقط في 1985 و2014.
ويمتلك كل من الفريقين الطموح والإمكانيات التي تساعده في تحقيق هذا الطموح، والفوز باللقب الأول له في 2020.
وتمثل مباراة الغد وكذلك بطولة السوبر بشكل عام فرصة مثالية أمام برشلونة لكسب دفعة معنوية وجديدة في هذا التوقيت الصعب من الموسم، لاسيما بعد أن سقط الفريق في فخ التعادل ثلاث مرات في آخر 4 مباريات خاضها بالدوري الإسباني هذا الموسم، وإن ظل الفريق في صدارة جدول المسابقة بفارق الأهداف فقط أمام ريال مدريد.
كما تمثل مباراة الغد فرصة مهمة لأتلتيكو الذي يسعى لتأكيد صحوته التي ظهرت في المباريات الأخيرة، حيث حقق الفريق الفوز في آخر 4 مباريات خاضها بمختلف البطولات، ومنها آخر 3 مباريات في الدوري، ليعزز الفريق مكانه في المركز الثالث بجدول المسابقة خلف برشلونة والريال.
كما ستكون المباراة بمثابة فرصة للرد على برشلونة، حيث كانت آخر هزيمة تعرض لها أتلتيكو في الدوري أمام برشلونة بالذات وذلك في أول ديسمبر (كاون الأول) الماضي.
وكان هذا الفوز لبرشلونة على أتلتيكو تحقق بشق الأنفس، وبهدف نظيف سجله الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقائق الأخيرة من المباراة، ليمنح فريقه ثلاث نقاط غالية.
وتبدو المشكلة الكبيرة التي تواجه الفريقين قبل مباراة الغد هي حالة الإجهاد المنطقية، وسط توالي وضغط المباريات في الأسابيع الماضية سواء في البطولة المحلية أو دوري الأبطال الأوروبي، إضافة لمسافة السفر إلى السعودية.