مصرع 8 مهاجرين جراء غرق زورق جنوب غربي تركيا

لقي ثمانية مهاجرين مصرعهم بينهم ثلاث نساء جراء غرق زورق مطاطي قبالة سواحل ولاية (موغلا) جنوب غربي تركيا اليوم الجمعة.

وذكرت وكالة (الأناضول) التركية أن السلطات الأمنية في (موغلا) تلقت بلاغا حول غرق زورق مطاطي يقل نحو 15 مهاجرا غير شرعي.

وأوضحت أن السلطات أرسلت على الفور زوارق وفرق غوص وطائرات تابعة لخفر السواحل إلى المنطقة مشيرة إلى أن الفرق المشاركة في عمليات البحث والانقاذ انتشلت جثث ثمانية مهاجرين بينهم ثلاث نساء.
وتشهد الحدود التركية – البلغارية والتركية – اليونانية والشواطئ التركية تزايد عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين يسلكون الطريق البري أو البحري بأمل الوصول إلى إحدى الدول الأوروبية وتستخدم الشرطة التركية أساليب مختلفة لمنع محاولات التسلل عبر حدودها.

على صعيد اخر كشفت وكالة (أناضول) عن نزوح أكثر من 328 ألف سوري من محافظة (ادلب) شمال غرب سوريا صوب الحدود التركية هربا من الهجمات التي تشنها القوات السورية وحلفاؤها منذ مطلع نوفمبر الماضي.

ونقلت الوكالة عن منظمة تطلق على نفسها اسم (منسقو الاستجابة المدنية في الشمال السوري) القول ان 44 ألف سوري نزحوا من المناطق السكنية في (ادلب) خلال الأيام الأربعة الماضية.

وأعربت المنظمة عن قلقها من نزوح 250 ألف آخرين من منطقة (جبل الزاوية) جنوب (ادلب) مع تصاعد الهجمات مجددا.
وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين اتفقا في 17 سبتمبر 2018 بمنتجع (سوتشي) الروسي على إقامة منطقة منزوعة السلاح حول (ادلب).
وينص الاتفاق على بقاء جماعات المعارضة السورية في (ادلب) في حين تقوم روسيا وتركيا بتسيير دوريات مشتركة في المنطقة لمنع استئناف القتال.