«الصحة»: 701 بلاغا للطوارئ الطبية خلال أول يومين من العام الجديد

كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور عبدالله السند أن الوزارة تلقت عبر إدارة الطوارئ الطبية 332 بلاغا، وذلك في اليوم الأول من هذا العام الموافق 1 يناير 2020, منها 9 بلاغات تمت الاستجابة لها عبر الإسعاف الجوي.

جاء في مقدمة هذه البلاغات الأمراض الباطنية, حيث بلغ مجموع الحالات 135 بلاغا, فيما تلتها حوادث الطرق 48 بلاغا, و 31 بلاغا لحالات أمراض الجهاز الدوري و23 بلاغا لأمراض الجهازالتنفسي, و 10 بلاغات لحالات السقوط و 7 بلاغات فيما يخص أمراض السكر, , فيما بلغت عدد الحالات النفسية 3 بلاغات, و حالة واحدة ضمن بلاغات أمراض النساء و الولادة, إضافة إلى بلاغات أخرى. هذا وقد بلغ مجمل سيارات الإسعاف التي تعاملت مع البلاغات خلال اليوم الأول من مطلع هذا العام 118 سيارة.

خلال اليوم الثاني من إجازة مطلع العام، تعاملت وزارة الصحة مع 369 بلاغا عبر إدارة الطوارئ الطبية ، منها 3 بلاغات تمت الاستجابة لها عبر الإسعاف الجوي، حيث يدخل الإجمالي ضمن المعدلات المتوقعة.

يذكر أن إدارة الطوارئ الطبية في وزارة الصحة تتلقى البلاغات على مدار الساعة طوال العام, من خلال منظومة التواصل مع غرفة العمليات الرئيسية.

كما نقل المتحدث الرسمي د عبد الله السند إلى جميع العاملين في الوزارة من أطباء وهيئة تمريضية وفنيين وإداريين، شكر معالي وزير الصحه الشيخ د.باسل الصباح وقيادات الوزارة، لما يبذلونه من جهود مخلصه، للقيام بمسؤولياتهم الإنسانيه والمهنيه أثناء عطله بدايه العام الميلادي الجديد.