لجنة تطوير مهنة الصيدلة تحصر 200 مقترح للإرتقاء بالمهنة

انتهت لجنة تطوير مهنة الصيدلة برئاسة الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بوزارة الصحة د.عبدالله البدر، عن حصر 200 مقترح تقدم بها الصيادلة خلال 3 شهور عبر بوابة التواصل والإبداع، وذلك للإرتقاء بمهنة الصيدلة.

وذكر الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بوزارة الصحة د.عبدالله البدر في تصريح صحافي أن 45% من المقترحات جاءت تطالب بتطوير النظم واللوائح والسياسات، و 13% منها لتطوير الممارسات والخدمات الصيدلانية، فضلا عن 15% منها جاء لتطوير وتدريب القوى العاملة، و 27% تضمنت عدة مجالات متفرقة.

وكشف د.البدر عن تبني 48% من هذه الاقتراحات ضمن خطة اللجنة، وتم تحويلها لمجموعة من المشاريع بدأ تنفيذها من فترة قريبة على أرض الواقع، شاكراً كل من ساهم في صياغة هذه الاقتراحات والتوجهات الثرية، سواء من داخل الوزارة أو من خارجها، داعياً جميع الصيادلة إلى تضافر الجهود مع أعضاء اللجنة والفرق التابعة لها، والمشاركة الفاعلة لترى هذه الرؤى النور.

وقال د.البدر: بوابة الإبداع الإلكترونية ستظل مفتوحة وننتظر أن تصلنا من خلالها نجاحات الصيادلة، في مجال تحسين وتطوير الممارسات الصيدلانية في مواقع العمل المختلفة، وذلك رغبة في التعرف على المزيد من الكوادر الصيدلانية المميزة والموهوبة في ميادين العمل، علماً بأن البريد الالكتروني لبوابة الإبداع:
‏innovationgate@moh.gov.kw