أخبار الكويت

اتحاد المبارزة: تصدر منتخب الكويت البطولة العربية.. يؤكد ريادته

كونا – اكد عضو مجلس ادارة الاتحاد الكويتي للمبارزة الدكتور محمد تنديل ان تصدر منتخب الكويت لمنافسات البطولة العربية للمبارزة للعمومي للرجال والسيدات المقامة في البلاد يؤكد ريادة المبارزة الكويتية على المستوى العربي.
وقال تنديل الذي يشغل منصب رئيس لجنة المنتخبات الوطنية في الاتحاد في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان هذه الانجازات تعد نتاج جهد جماعي متواصل على مدار السنة وخطط وضعها مجلس ادارة الاتحاد ولجنة المنتخبات مشيدا باداء اللاعبين واللاعبات في مختلف مراحل البطولة.
واوضح ان الاتحاد سيسعى لتأهيل مبارزيه يوسف الشملان وعبد العزيز الشطي وياسر علي الى نهائيات دورة الالعاب الاولمبية المقبلة (طوكيو 2020) باشراكهم في البطولات الدولية والقارية المؤهلة للاولمبياد.
وتتصدر الكويت ترتيب جدول ميداليات البطولة التي انطلقت السبت الماضي بمشاركة 10 منتخبات برصيد 8 ميداليات بواقع 4 ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين تليها الامارات ثانية باربع ميداليات (ذهبية و3 برونزيات) ثم سوريا ثالثة بميداليتين (ذهبية وبرونزية).
يذكر ان البطولة التي تقام على صالة الاتحاد في الدعية وتختتم غدا تشهد مشاركة منتخبات السعودية والعراق والامارات وتونس وسوريا ولبنان وقطر واليمن وفلسطين اضافة الى الكويت البلد المستضيف.