أخبار الكويت

«الأولمبياد الخاص» يقيم برنامجه الرياضي لذوي الاعاقة الذهنية الصغار

قام الاولمبياد الخاص أمس الاثنين البرنامج الرياضي الثاني لصغار اللاعبين من ذوي الاعاقات الذهنية على صالة نادي الكويت الرياضي بمشاركة اكثر من 120 طفلا يمثلون 19 حضانة ومدرسة.
وقالت الوكيل المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة الدكتورة بثينة المضف في كلمة بالمناسبة ان مشاركة الوزارة تأتي حرصا على ابنائها من ذوي الاعاقة ولتقديم الرعاية الصحية لهم لممارسة الرياضة وحياة صحية.
ومن جهتها اكدت الرئيس الفخري للنادي الرياضي الكويتي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله الصباح في كلمة مماثلة ضرورة مساواة ودمج ذوي الاعاقة بالمجتمع معتبرة ان مثل هذه الانشطة تمثل تطبيقا عمليا لهذا المفهوم الذي يصب في خدمة ذوي الاعاقة.
بدورها قالت المدير الوطني للأولمبياد رحاب بورسلي في كلمتها ان هذا البرنامج هو احد برامج الاولمبياد الخاص الذي يعنى باعداد صغار اللاعبين للمشاركة مستقبلا بالاولمبياد مبينة ان الهدف من مثل هذه الفعاليات دمج ذوي الاعاقة من الصغار بالمجتمع.
ولفتت بورسلي الى برنامج آخر مصاحب للفعالية بعنوان (انقص وزنك) بهدف مكافحة السمنة ويؤكد اهمية الاكل الصحي وممارسة الرياضة والابتعاد عن الوجبات السريعة لحياة صحية وسليمة.
يذكر ان البرنامج الرياضي الثاني لصغار اللاعبين شهد حضور السفير الكندي لدى الكويت لويس بيير ايمون وممثلين عن السفارتين الامريكية والفرنسية.