أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

«البلدية»: غلق 25 محلاً وتحرير 96 مخالفة ومصادرة 68 طن مواد غذائية بـ«الجليب»

استكمالاً للحملات الميدانية التى تنفذها اللجنة الوزارية المشتركة لمتابعة الاوضاع القائمة بمنطقة جليب الشيوخ والتى يترأسها مدير عام البلدية م.أحمد المنفوحي نفذا الجهاز الرقابي بإدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بفرع بلدية محافظة الفروانية حملة مكثفة على منطقة جليب الشيوخ أشتملت على غلق المحلات المخالفة للوائح وأنظمة البلدية بناءاً تعليمات نائب المدير العام لشئون قطاع محافظتي الفروانية ومبارك الكبير م. عمار العمار ومتابعة ميدانية لمدير فرع بلدية محافظة الفروانية م.محمد صرخوه.

وفي هذا السياق أوضح مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق مديرإدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بالوكالة بفرع بلدية المحافظة سعد سالم الخرينج بأن الحملة التى نفذها مفتشي إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية جاءت بعد رصد عدد كبير من المحلات المخالفة للوائح وأنظمة البلدية.

وأكد الخرينج على أن الحملات مستمرة لحين غلق جميع المحلات المخالفة وفرض هيبة القانون على المخالفين دون تراجع ، مؤكداً على أنه يتم رفع تقرير بشكل يومي لمدير فرع المحافظة للإطلاع على كافة الإنجازات التى تمت على أرض الواقع لرفعها للإدارة العليا للإطلاع عليها.

وتابع قائلاً بأن الحملة التى إنطلقت في الثامنة صباحاً وأستمرت حتى بعد صلاة المغرب على فترات أسفرت عن غلق 25محلاً إدارياً بعد إستكمال كافة الإجراءات القانونية والتى تضمنت تحرير 25 مخالفة فتح وإدارة محل قبل الحصول على موافقة البلدية ليصبح عدد المحلات التى تم غلقها إداريا منذ إنطلقت الحملات 288 محل.

وتطرق الخرينج بأن مفتشي إدارة النظافة على مدار أسبوع قاموا بتحرير 65 مخالفة نظافة عامة فضلا عن تحرير31 مخالفة بائع متجول إلى جانب توجيه 4تعهدات ، لافتاً إلى أنه تم مصادرة حمولة 68 طن من المواد الغذائية وحمولة 4 لوريات من المواد الانشائية والحديد وإرسالها لموقع حجز البلدية .

وأشار الخرينج بأنه قد تم رفع حمولة 3240 طن من النفايات السكنية ،حمولة 960 طن من النفايات الانشائية وحمولة 756طن من السكراب والاثاث المستعمل ، مشيراً إلى أنه قد تم توزيع 500 حاوية سعة 240لترفضلا عن 300 حاوية سعة1100 لتر.

وناشد الخرينج أصحاب العقارات بإخلاء المحلات المخالفة وإرجاع العقار لوضعه الطبيعي كما هو معتمد بالمخطط تفادياً للمخالفة ، مناشداً قاطني المنطقة بالتعاون مع مفتشي البلدية أثناء الحملات ووضع المخلفات في الأماكن المخصصة لها لسهولة رفعها وعدم إعاقة عمليات النظافة للقضاء على جميع الظواهر السلبية ورفع مستوي النظافة بالمنطقة.

واختتم تصريحه قائلا بأن الحملات ستكون مستمرة وبصفة دورية بعد دمج جميع النوبات لمفتشي إدارة النظافة للعمل بمنطقة جليب الشيوخ لرصد المخالفات والمخالفين وأتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيالهم على الفور.

ومن جانبها دعت إدارة العلاقات العامة الجمهور التعاون مع الأجهزة الرقابية من خلال تصوير أي شيء سلبي يتعلق بالبلدية وإرساله عبر حساب البلدية بمواقع التواصل الاجتماعي @kuwmun أو الاتصال على الخط الساخن 139وسيتم التعامل معه على الفور.