«الأزرق» في مواجهة ساخنة مع الأخضر السعودي

يفتتح منتخبنا الوطني لكرة القدم مشواره في بطولة خليجي ٢٤ بمواجهة ساخنة مع نظيره السعودي في الثامنة مساء اليوم ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تشهد في السادسة مساء لقاء عمان مع البحرين .
وانطلقت منافسات البطولة امس الثلاثاء في الدوحة بانتصار مفاجئ للعراق على المستضيف القطري ٢-١ .
وكان الفوز مفاجئا وذلك لمشاركة المنتخب العراقي بمجموعة من اللاعبين الشباب في ظل غياب عدد كبير من لاعبيه الاساسيين .
ويتطلع المنتخبان الكويتي والسعودي إلى بداية قوية في البطولة من خلال هذه المباراة التي قد تحدد بشكل كبير فرص كليهما في المنافسة على التأهل من هذا الدور للبطولة إلى المربع الذهبي.
ويحظى كل من المنتخبين بتاريخ عريق في بطولات كأس الخليج وكذلك على الساحة الآسيوية فيما اختلفت استعدادات كليهما للبطولة الخليجية الحالية.
ويستحوذ الأزرق على الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد عشرة ألقاب مقابل ثلاثة ألقاب للمنتخب السعودي .
كما قدم كل من الفريقين صولات وجولات رائعة على مستوى البطولات الخليجية والآسيوية عبر عقود عديدة ما يجعل المواجهة بينهما من أكثر المواجهات إثارة دائما في منطقة الخليج والقارة الآسيوية.
ويضاعف من أهمية المباراة وإثارتها غدا أن كل من الفريقين يعتبرها ضربة البداية الأساسية نحو فرصة المنافسة على اللقب، علما بأن كل منهما سيخوض البطولة بعد استعدادات تختلف في طبيعتها عن الآخر.
ويخوض المنتخب السعودي مباراة الغد بعد أيام قليلة فقط من تأكد مشاركته في البطولة، وهو ما أثر بالطبع على استعدادات الفريق، لهذه المنافسة التي لم تكن في حسابات مديره الفني هيرفي ريناردد حتى قبل أيام قليلة.
وينتظر ألا يعتمد رينارد على مجموعة لاعبي الهلال الدوليين بشكل كبير في مباراة الغد نظرا لانضمامهم إلى المنتخب السعودي في وقت متأخر للغاية.
وفي المقابل ، كانت استعدادات الازرق للبطولة الحالية أقوى كثيرا من منافسه حيث اعتمد الفريق على عدد من المعسكرات إضافة للمباريات التي خاضها في الفترة الماضية ليصبح جاهزا للمنافسة بقوة في هذه النسخة بعدما ودع البطولة مبكرا في النسخة الماضية التي استضافها بعد ايام من رفع الايقاف .