أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

«أرامكو» تعتزم إنشاء مشروع مشترك للكهرباء مع «إيربرودكتس» و«أكوا باور»

(كونا) – أعلنت شركة (ارامكو) السعودية الثلاثاء عزمها إنشاء مشروع مشترك للكهرباء مع شركتي (إيربرودكتس) و(أكوا باور) في منطقة جازان جنوبي المملكة.
وقالت (ارامكو) في بيان صحفي انه من المتوقع أن يكون المشروع المشترك مملوكا بنسبة 46 بالمئة لشركة (إير برودكتس) و25 بالمئة لشركة (أكوا باور) و20 بالمئة لأرامكو و9 بالمئة لشركة (إير برودكتس قدرة).
وذكرت انها وقعت سبع مذكرات تفاهم خلال مؤتمر (مبادرة مستقبل الاستثمار) الذي انطلقت فعالياته اليوم في الرياض ويستمر حتى 31 أكتوبر الجاري.
وقال النائب الأعلى للرئيس للخدمات الفنية في (ارامكو) أحمد السعدي “تهدف (أرامكو) الى تعزيز فرص الاستثمار التجاري من خلال تطبيق التقنية في جميع أوجه منظومة قطاع خدمات الطاقة في المملكة”.
واوضح السعدي ان توقيع مذكرات التفاهم يأتي في اطار خطط المملكة الرامية لتطوير المناطق الصناعية واستحداث الوظائف وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر بالاضافة الى دعم التنوع الاقتصادي.
وبينت (ارامكو) ان مذكرات التفاهم تمثل أوجها جديدة للتعاون مع شركات من ست دول وهي فرنسا والنرويج ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية واسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية.
واضافت ان هذه الشراكات تدعم استراتيجية التنوع الاقتصادي للمملكة وأعمال (أرامكو) عن طريق زيادة كفاءة التقنية المستخدمة في خدمات التنقيب والانتاج والتكرير والكيميائيات والأعمال الهندسية كما ستساعد على المدى الطويل في تحسين الاستدامة والكفاءة التقنية بجميع مراحل سلسلة القيمة.
واوضحت ان مذكرات التفاهم وأوجه التعاون التجاري تشمل مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة (إير برودكتس قدرة) لمناقشة تأسيس شركة مشروع مشترك للغازات الصناعية ومذكرة تفاهم مع شركة (آكر آسا) للتعاون بشأن الثورة الصناعية الرابعة في مجال الاستدامة والبيئة الخضراء.
واشارت الى انه تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة (داسو سيستمز) للتعاون بشأن المواد المتقدمة وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة ومذكرة اخرى مع شركة (بيكر هيوز) للتعاون في مجال الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي وايضا مع شركة (بي ام تي) تستثمر بموجبها في مرافق تصنيع الوصلات والصمامات في المملكة.
وأفادت بأنها وقعت ايضا مذكرة تفاهم للتعاون مع مجموعة (توباسيكس) تستثمر بموجبها المجموعة في مرافق تصنيع وتصفيح الأنابيب باللحام وخدمات التصفيح في المملكة وكذلك مذكرة تفاهم للتعاون مع شركة (بولترون) تستثمر بموجبها في مرافق تصنيع الأنابيب اللامعدنية المعززة بالألياف الزجاجية في السعودية.