أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الخليج

وزراء الأوقاف بـ «الخليجي»: إقرار مشروع مواجهة مخاطر الالحاد

قال وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية فريد العمادي امس الثلاثاء ان الاجتماع الخامس لوزراء الاوقاف والشؤون الاسلامية الخليجي اقر مذكرة التفاهم ومشروع مواجهة مخاطر الالحاد.
واوضح العمادي الذي تراس الوفد الكويتي بالنيابة عن وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية فهد الشعلة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاجتماع الخليجي اقر وضع تصور لتجديد الخطاب الديني والاهتمام بالاسرة واستثمار وسائل التواصل الاجتماعي في التوجيه الديني.
وأشار الى ان الاجتماع خرج بجملة من النتائج التي تم الاتفاق عليها في الاجتماع والتي كان ابرزهااعتماد مشروع مذكرة التفاهم بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مجال الأوقاف واعتماد ورقة العمل التي تقدمت بها دولة الكويت حول تعزيز اليقين بالله عزوجل لدى الشرائح المجتمعية.
وتابع قائلا “تم كذلك الموافقة على مقترح إعداد مذكرة التفاهم بين دول مجلس التعاون في مجال الشؤون الإسلامية وتكليف وزارة الاوقاف في الكويت لاعداد مذكرة التفاهم وعرضها على اللجنة الدائمة لاستكمال المناقشات حولها”.
وقال العمادي انه تم تكليف الكويت ايضا بوضع تصور عام لورقة تتضمن تجديد الخطاب الديني في المرحلة الراهنة وسبل التعامل مع التحديات المعاصرة لطرحها بناء على اقتراح كويتي ومناقشته في الاجتماع المقبل.
واشاد بروح التعاون التي سادت جلسات الاجتماع والمشاركة الفعالة والتي تعكس حرص القائمين على تلك المؤسسات الخليجية على بذل كافة الجهود لانجاحها وصولا للاهداف المرجوة منها.
وثمن دور سلطنة عمان لانجاح الاجتماع الخليجي والتي تتراس الدورة الحالية للقمة الخليجية مشيدا بدور الوزراء المعنيين بالاوقاف والشؤون الاسلامية لدورهم الحثيث في دفع التنسيق الخليجي الى مجالات رحبة من التعاون المشترك. وكان وزير الاوقاف والشؤون الدينية العماني الشيخ عبدالله السالمي افتتح هذا الاجتماع في وقت سابق اليوم حيث تبحث الوفود المشاركة مشروع مذكرة التفاهم بين دول مجلس التعاون الخليجي في مجال الأوقاف ومشروع انشاء صندوق وقفي خليجي وتعزيز دور العلماء الراسخين في العلم في المجتمعات الخليجية.