الكويت: اجتماع اتفاقية مناهضة التعذيب تنسجم مع توجهاتنا

أكد مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم اليوم الخميس أن مشاركة الكويت في اجتماع الدول الأطراف في اتفاقية مناهضة التعذيب اليوم الخميس مستمدة من الاهتمام الذي توليه الدولة لقضايا حقوق الإنسان بجميع تشعباتها.
وأوضح السفير الغنيم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش الاجتماع الذي انطلق بجنيف ويستمر يوما واحدا أن المشاركة “تنسجم مع توجهات الدولة في التعاطي بشفافية مع كافة المواضيع التي تتعلق بقضايا حقوق الإنسان” مشددا على “أهمية هذا الاجتماع كونه يرسخ مبادئ الاتفاقية الدولية لحظر التعذيب. وبين أن مساهمة الكويت في الانتخابات التي ستقام في هذا الاجتماع للجنة مناهضة التعذيب تأتي انطلاقا من مساهمة الكويت في دعم مجمل قضايا حقوق الإنسان في العالم. وأوضح أن الكويت سبق أن ناقشت تقريرها الدوري أمام خبراء اتفاقية مناهضة التعذيب وكانت نتائج التقييم عالية وهو الأمر الذي يوضح مصداقية الكويت ليس فقط أمام لجنة مناهضة التعذيب بل أمام كافة الاتفاقيات الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان.
كما أكد السفير الغنيم أن الكويت من الدول القليلة التي تحرص كل الحرص على تنفيذ كامل واجباتها بما في ذلك تقديم تقاريرها الدورية بمواعيدها المستحقة بموجب انضمامها للاتفاقيات الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان ومن ضمنها اتفاقية مناهضة التعذيب. وشدد على أن هذا الالتزام ينبثق من روح المسؤولية والشفافية التي تتعامل بها الكويت مع قضايا حقوق الإنسان وهو الأمر الذي رسخ العلاقة الطيبة والثقة المتبادلة بين الكويت ومؤسسات حقوق الإنسان وجميع لجان الاتفاقيات الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان.