أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

المجلس البلدي يوافق على اقتراح منع «الشيشة» بالأماكن المغلقة

كونا – وافق المجلس البلدي اليوم الاثنين بجلسته الرئيسية على اقتراح منع تقديم “الشيشة” بالاماكن المغلقة لما لها من اضرار صحية واجتماعية.

وأوصى المجلس في الجلسة ذاتها بالموافقة على اقتراح الاستعانة بخدمات المتقاعدين في المحافظة على البيئة البحرية والحدائق العامة.

كما وافق على استحداث احدث الوسائل والطرق الحديثة لنقل النفايات في المدن والضواحي الجديدة التي تنشئها المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وأوصى المجلس بالموافقة على طلب الامانة العامة لمجلس الوزراء المتضمن تخصيص موقع لنادي رجال الاطفاء بجانب قرية المسيلة المائية بمنطقة المسيلة ضمن محافظة مبارك الكبير كما وافق على مشروع مدينة الكويت الطبية التابعة لمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

ورفض المجلس كتاب محافظ محافظة مبارك الكبير الفريق اول احمد الرجيب بشأن تخصيص ارض بديلة لمستشفى مبارك الكبير فيما حفظ كتاب محافظ العاصمة الشيخ طلال خالد الاحمد الصباح بشأن تسمية منطقة شمال غرب الصليبخات.

ومما تضمنته اعمال الجلسة موافقة المجلس على طلب وزارة الكهرباء والماء بانشاء وانجاز وصيانة محطة تعبئة للمياه بمنطقة غرب الفنيطيس بدلا من محطة تعبئة المياه القائمة بمنطقة مشرف كما وافق على طلب شركة نفط الكويت زحزحة موقع محطة توليد الطاقة الكهربائية المخصص على طريق العبدلي.

وفي شأن اخر وافق المجلس على طلب وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بتخصيص موقع مسجد ومواقف سيارات في منطقة كبد خلف الجمعية الكائنة بالقطعة رقم (2) ضمن مشروع كبد لتربية الاغنام والماشية كما وافق على تخصيص مسار مياه امطار مقترح لخدمة منطقة جنوب عبد الله المبارك الاسكاني.

ورفض المجلس طلب بلدية الكويت السماح للمقاولين باستغلال مساحات لا تتجاوز 500 مترا مربعا من اراضي الدولة لاقامة مكاتب مؤقتة وتشوين مواد وذلك بصفة مؤقتة بمختلف مناطق دولة الكويت.