العدل: تسجيل الملكية العقارية.. إلكترونيًا

أكدت وزارة العدل حرصها على تحسين بيئة الاعمال لرفع تصنيف الكويت بالمؤشرات الدولية في اطار تحقيق الرؤية الوطنية (2035).
وقالت (العدل) في بيان صحفي بمناسبة ارتفاع تصنيف الكويت بالمؤشرات الدولية ضمن قائمة 20 دولة الأكثر تحسنا في مؤشر سهولة ممارسة أنشطة الأعمال وفقا لتقرير البنك الدولي الصادر مؤخرا ان الكويت حققت تقدما في ست مكونات جاءت (العدل) متمثلة في ادارة التسجيل العقاري في المكون الخاص بتسجيل الملكية.
وذكرت انه تم اطلاق نظام الكتروني (اون لاين) لمعاملات تسجيل الملكية عن طريق النافذة الموحدة بالربط مع بلدية الكويت مما سهل اجراءات نقل وتسجيل الملكية.
واشارت الى ان هذا التقدم يشكل دافعا لمزيد من العطاء والتطور في الخدمات المقدمة للمراجعين في كافة قطاعات الوزارة.
من ناحية أخرى، بحث وزراء العدل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس الاحد عددا من المواضيع التي تهدف إلى تعزيز التعاون القانوني والقضائي بين دول المجلس.
وقال وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة المستشار الدكتور فهد العفاسي في تصريح ان الاجتماع الوزاري ال29 ناقش اتفاقية تسليم المتهمين بين دول مجلس التعاون والتي تم اقرارها.
واضاف العفاسي ان الاجتماع ناقش ايضا دور المعاهد القضائية الخليجية في تطوير رجال القانون والقضاء من خلال اعداد الدورات وتبادل الخبرات بين دول المجلس موضحا انه تم اقرار انشاء لجنة لمديري المعاهد القضائية لبحث اليات التعاون.
وبين العفاسي ان الاجتماع الخليجي ناقش كذلك مشروع اتفاقية (نبذ خطاب الكراهية) والذي شكلت له لجنة خاصة به مضيفا ان الكويت سبق وتقدمت بهذا المشروع الى اجتماع وزراء العدل العرب.
واشاد بالاجواء التي سادت الاجتماع الذي كان حافلا بتوافق الرؤى تجاه الموضوعات المطروحة والتي هي استكمالا للمسيرة الخليجية الناجحة في الاطار التشريعي والقانوني.
ويرافق الوزير العفاسي وفد من وزارة العدل يضم وكيل الوزارة المساعد للشؤون القانونية زكريا الانصاري ومدير ادارة مكتب الوزير ضاوي المطيري.