أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

جائزة «المعلوماتية» تنتهي من تأهيل المشاريع المتنافسة

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لجائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية انتهاءها من تأهيل المشاريع المتنافسة على الجائزة والبالغ عددها 392 مشروعا مرشحا من 76 جهة عربية.
وقال رئيس اللجنة بسام الشمري في تصريح صحفي أمس السبت ان فريق الجائزة استخدم في عملية تحكيمه وتأهيله للمشاريع التقنية معايير علمية متخصصة.
وأكد الشمري استمرار الجائزة في منهجها القائم على مبدأ التشاركية مع الجهات الحكومية والمدنية والخاصة نحو تحقيق رؤيتها في بناء مجتمع معلوماتي متكامل ومتطور.
واوضح ان الجهود في جائزة المعلوماتية تتسارع لتحكيم المشاريع التقنية المرشحة للفوز بلقب أفضل المشاريع التقنية على مستوى الوطن العربي في دورتها ال19 لهذا العام بعد أن اجتازت حاجز التأهيل إلى مرحلة التحكيم المتوقع انتهاؤها قريبا.
من جانبه قال منسق لجنة التأهيل في الجائزة الدكتور ثلايا الفوزان ان فريق الجائزة حصر المشاركات الرقمية المرشحة وتمت مراسلة مختلف الجهات العربية والتواصل مع معظم سفارات الدول العربية وحصر المشاريع المرشحة التي وصلت إلى 392 مشروعا ثم تصفيتها واستبعاد المشاريع التقنية التي لا تطابق شروط الجائزة.
وذكر الفوزان انه سيتم تكريم المشاريع الفائزة في الحفل السنوي الذي تقيمه الجائزة في شهر نوفمبر المقبل برعاية كريمة من سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائد العمل الإنساني.