مصر.. إحالة أوراق 7 متهمين في «خلية حلوان» إلى المفتي

قررت محكمة مصرية اليوم السبت احالة 7 متهمين الى مفتي البلاد لاستطلاع الرأي الشرعي في اعدامهم في قضية معروفة اعلاميا ب “خليتي حلوان والجيزة” وتضم 22 متهما ودارت وقائعها عامي 2015 و2016.
وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط ان محكمة جنايات القاهرة حددت 12 نوفمبر المقبل للنطق بالحكم في القضية التي تضمنت احداثها اغتيال 8 من رجال الشرطة اثناء استقلالهم سيارة تابعة لجهة عملهم.
وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا أن المتهمين ارتكبوا 19 جريمة “ارهابية” تمثلت في عمليات اغتيال لضباط وأمناء وأفراد شرطة والشروع في قتل أعداد أخرى منهم والسرقة بالاكراه وتخريب مركبات شرطية ومنشآت عامة ومصالح حكومية.
وتبين من التحقيقات قيام المتهمين بانتهاج أسلوب الهجوم على “الارتكازات الأمنية” بالطرق عن طريق مباغتة أفرادها باطلاق كثيف للأعيرة النارية صوبهم والفرار باستخدام دراجات آلية.
واسندت النيابة الى المتهمين عدة تهم من بينها ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد ومقاومة السلطات وحيازة واحراز أسلحة نارية ومواد مفرقعة وتصنيعها واستعمالها والانضمام الى جماعة تدعو لتكفير الحاكم والاعتداء على سلطات الدولة ومؤسساتها واستهدافها.