الاتحاد الدولي للصيادلة يعتمد عضوية الكويت.. رسميًا

(كونا) — اعلن رئيس الجمعية الصيدلية الكويتية وليد الشمري أمس الاحد انضمام الكويت رسميا الى عضوية الاتحاد الدولي للصيادلة.
جاء ذلك على هامش مشاركة الجمعية الصيدلية الكويتية في فعاليات المؤتمر العالمي ال79 للصيدلة والعلوم الصيدلانية الذي تستضيفه ابوظبي حاليا ويستمر خمسة ايام.
واوضح الشمري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان العضوية تمنح الكويت المشاركة الفعلية في اجتماعات الجمعية العمومية الاتحاد الدولي للصيادلة والقرارات الصحية والصيدلانية بمنظمة الصحة العالمية.
واضاف ان الحصول على عضوية الاتحاد الدولي جاء بعد استيفاء الجمعية الصيدلية الكويتية كافة الشروط المهنية وابراز الانشطة والبرامج والجهود التي بذلتها في هذا الاطار.
وقال الشمري “ان الاتحاد الدولي يضم 140 دولة تمثلها جمعيات ونقابات صيدلانية كما ان عدد الاعضاء المنتسبين للاتحاد يشمل اربعة ملايين صيدلي في العالم”.
وذكر ان الجمعية تهدف الى تعزيز دور الصيادلة الكويتيين في مختلف القطاعات سواء الحكومية او الاهلية او الاكاديمية وصقل خبراتهم العلمية من خلال المشاركة في الانشطة المحلية والمؤتمرات العالمية من اجل دعم الرعاية الصحية في المجتمع.
ولفت الى ان الجمعية ستعقد على هامش هذا المؤتمر اجتماعات متعددة مع الجمعيات الخليجية والمنظمات والهيئات لبحث البرامج المستقبلية ورسم السياسة الخاصة لمهنة الصيدلة والقوانين الدولية الخاصة بمنظمة الصحة العالمية.
ويتضمن المؤتمر الذي ينظمه اتحاد الصيادلة الدولي بالتعاون مع جمعية الامارات للصيدلة جلسات حوارية وحلقات نقاش وورش عمل تفاعلية تسلط الضوء على احدث المفاهيم والاخبار والاتجاهات في مجال الصيدلة والرعاية الصحية على الصعيد العالمي.