أخبار الكويت

أبرز المباريات العربية

يقام اليوم الاثنين، أربع مباريات في دور الـ32 من بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، تجمع بين الشرطة العراقي والكويت الكويتي، والجزيرة الإماراتي مع النصر العماني، وشبيبة الساورة الجزائري مع الشباب السعودي، والرجاء المغربي أمام هلال القدس الفلسطيني.

وعلى ملعب كربلاء، يستضيف فريق الشرطة العراقي نظيره الكويت الكويتي، في إياب دور الـ32، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز الأخير 3-1، ليمتلك الأفضلية نحو العبور للدور التالي. ويكفي الكويت الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق هدف وحيد، لضمان التأهل، بينما يحتاج الشرطة للفوز بهدفين دون رد أو بفارق 3 أهداف على الأقل لاقتناص بطاقة العبور لثمن النهائي.

ثلاثية الكويت في الذهاب جاءت بتوقيع يوسف ناصر ودييجو كالديرون وفيصل زايد، بينما جاء هدف الشرطة الوحيد عن طريق مروان حسين. وفي مباراة أخرى، يحتضن ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتي أبوظبي، مباراة فريق الجزيرة مع ضيفه النصر العماني، في مرحلة إياب دور الـ32 أيضا.

لقاء الذهاب انتهى بفوز الجزيرة بهدف حمل توقيع اللاعب زايد العامري، الذي وضع لفريقه قدما في الدور ثمن النهائي، إذ يكفيه الفوز أو التعادل بأي نتيجة لضمان التأهل. في المقابل، تبدو المهمة صعبة بعض الشيء بالنسبة للنصر العماني، الذي خسر جولة الذهاب على ملعبه ووسط أنصاره، ويحتاج للفوز بفارق هدفين إيابا للعبور إلى دور الـ16.

وفي قارة أفريقيا، يستضيف الرجاء البيضاوي المغربي نظيره هلال القدس الفلسطيني على ملعب محمد الخامس، بينما يلتقي شبيبة الساورة الجزائري مع ضيفه الشباب السعودي، في ذهاب دور الـ32. ويسعى كل فريق من الأربع فرق لتحقيق نتيجة تمنحه أفضلية قبل مباراة العودة، على أمل بلوغ الدور ثمن النهائي.


الزمالك – الاتحاد السكندري
يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، منافسه الاتحاد السكندري مساء اليوم الإثنين في اللقاء الذي يجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري العام المصري.

الزمالك يستضيف الاتحاد السكندري في التاسعة مساءً بتوقيت الكويت، باللقاء الذي يجمع بينهما على ملعب استاد بتروسبورت.

ويأمل فريق الزمالك في تحقيق الفوز لمصالحة الجماهير بعد خسارة لقب السوبر المصري أمام غريمه التقليدي الأهلي بنتيجة 3-2، في اللقاء الذي جمعهما مساء الجمعة الماضي.

وتعد هزيمة الزمالك أمام الأهلي هي الثانية على التوالي بعد الخسارة من فريق جينيراسيون فوت السنغالي مطلع الأسبوع الماضي بهدفين مقابل هدف فى ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.

وكان الصربي ميتشو المدير الفني للقلعة البيضاء قد استحوذ على ثقة كبير من الإدارة والجماهير رغم قصر فترة توليه للإدارة الفنية لفريق الكرة فى غضون شهر بعد الفوز في 4 مباريات متتالية دون أن يستقبل أي أهداف والفوز بكأس مصر.

ويغيب طارق حامد عن مباراة الاتحاد بسبب الإيقاف بعد حصوله على الإنذار الثالث في مباراة الأهلي السابقة.

وتواجه الزمالك أمام الاتحاد السكندري في الدور قبل النهائي من بطولة كأس مصر، واستطاع الأبيض الفوز على الفريق الساحلي بهدف وحيد سجله مصطفى محمد.

وسبق أن تواجه الزمالك والاتحاد السكندري في 153 مباراة من قبل في البطولات المختلفة، حقق الفارس الأبيض الفوز97 مرة، بينما فاز الاتحاد في 21 مباراة، وتعادل الفريقان في 35 مواجهة.